الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

ليفني: نتنياهو سيحول إسرائيل إلى غيتو وسمعة البلاد تنحدر بكل العالم

كل العرب
نُشر: 13/08/11 08:18,  حُتلن: 09:31

تسيبي ليفني:

نتنياهو يريد تحويل اسرائيل الى غيتو يهودي، وسمعة إسرائيل تنحدر بصورة كبيرة في جميع انحاء العالم

عندما يقول البعض إنهم لا يريدون علاقة مع اسرائيل، لا أشعر بالغضب على الفور ولكنني أشعر بالحزن

اليهود الشرقيون اصبحوا أكثر تطرفاً من وجهة نظر دينية، أما اليهود المتطرفون اصلاً فأصبحوا اكثر تطرفاً من وجهة نظر سياسية

وجهت رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني، أكبر القوى السياسية المعارضة في اسرائيل، انتقادات شديدة اللهجة إلى رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وتحدثت عن العلاقة المتوترة بين الادارة الاميركية والحكومة الاسرائيلية.

 

وقالت ليفني في حوار مع مجلة «ذي أتلانتك» الاميركية إن نتنياهو يريد تحويل اسرائيل الى «غيتو يهودي»، وحذرت من ان سمعة إسرائيل تنحدر بصورة كبيرة في جميع انحاء العالم.  وحول العلاقة بين اليهود الاميركيين واسرائيل المتوترة بعد زيارة نتنياهو الى واشنطن قالت ليفني: "نتنياهو يضع اليهود الأميركيين، عن قصد أو عن غير قصد، في وضع معقد جداً. وسمعت ذلك من العديد منهم الذين التقيتهم في الأيام القليلة الماضية، فبالنسبة لهم فإن رؤية رئيس حكومتهم في صراع مع رئيس الولايات المتحدة يضعهم في وضع يتعين عليهم فيه الخيار بين الطرفين، وهم يرفضون أن يوضعوا في مثل هذا الوضع". وتابعت" عندما يقول البعض إنهم لا يريدون علاقة مع اسرائيل، لا أشعر بالغضب على الفور ولكنني أشعر بالحزن. وأنا لا اريد منهم أن يكونوا مسؤولين عن حماية إسرائيل، ولكني لا أريد ان نفقدهم.

 إجلاء المستوطنات
وقالت تسيبي ليفني حول النزعات اليمينية في إسرائيل: "في اسرائيل لدينا العديد من الاتجاهات المختلفة، فاليهود الذين جاؤوا من الدول العربية يعتبرون تقليديين، ولكن ليسوا متطرفين، وحاخاماتهم معتدلون، ولكن مع مرور الزمن صاروا يرسلون اطفالهم الى مدارس اليهود الاوروبيين، وهم لا يكترثون كثيراً باليسار أو اليمين. وما حدث الآن ان هؤلاء اليهود الشرقيين اصبحوا أكثر تطرفاً من وجهة نظر دينية، أما اليهود المتطرفون اصلاً فأصبحوا اكثر تطرفاً من وجهة نظر سياسية. والآن جاء دور المستوطنات فأصبح الامر قضية تخص العائلة وسكنها، وبالتالي فإن إجلاء هذه المستوطنات من السكان يزيد من تشددهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY