الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

اقتراح قانون لفرض الخدمة المدنية

العرب
نُشر: 12/01/08 14:16

* عودة: حتى المخالفين حسب قوانين القتل والاغتصاب والخيانة العُظمى يصوّتون. التنسيق مع وزارة "الأمن" والجيش هو القاعدة، كما أكدنا دائما


بالتنسيق مع وزارة "الأمن" والجيش وبرعايتهما، قدم عضو الكنيست ايتان كابل رئيس كتلة حزب العمل في الكنيست اقتراح قانون في الكنيست يقضي بفرض "الخدمة المدنية" على اليهود الذين لا يخدمون في الجيش وعلى العرب، وأن يعاقب الذين لا يخدمون بمنعهم من التصويت ومنعهم من حيازة رخصة سياقة.



وعقد المحامي ايمن عودة رئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية وكافة أشكال التجند، بأن السياسة في اسرائيل تصل الى حضيض متجدد، فما هذا السخف الذي يمنع مواطنا من حق التصويت وحيازة رخصة سياقة؟ وما العلاقة بينهما وبين "الخدمة المدنية"؟! وأكد عودة ان الذين يخالفون القانون بجرائم بشعة مثل القتل والاغتصاب، أو ما يُسمى بقانون "الخيانة" يصوتون من داخل السجون، فكيف يسن قانون لمنع التصويت لمن لا يخدم "خدمة مدنية" واكد عودة ان هذا يدل على الانحدار الشديد في مستوى الأخلاق والوعي والمعرفة السياسية لدى الساسة في اسرائيل، وبالنسبة للتنسيق مع وزارة "الأمن" والجيش حول "الخدمة المدنية" فهذا هو القاعدة وليس الاستثناء فالـ"خدمة المدنية" مرتبطة عضويا بالخدمة العسكرية و"الأمن" وهذا ما اكدناه دائما.

مقالات متعلقة