الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

سقوط ستة قتلى في سورية خلال مواجهات جمعة "لن نركع إلا لله" والجيش يضاعف من عملياته

كل العرب
نُشر: 12/08/11 08:35,  حُتلن: 21:23

كلينتون:

الولايات المتحدة تشجع المعارضة السورية على توحيد صفوفها

لا يوجد عنوان للمعارضة ولا يوجد مكان لها يمكن أن يذهب إليه من يريد المساعدة

قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص الجمعة قبيل خروج احتجاجات حاشدة مناهضة للحكومة في كافة أرجاء سورية، فيما شن الجيش هجمات دامية على عدد من مناطق الاضطرابات الرئيسية. وقال نشطاء يقيمون في لبنان إن ثلاثة أشخاص قتلوا على يد قوات الأمن، في حي البيضا بمدينة حمص وسط سورية. ونقلت محطة (الجزيرة) الإخبارية عن شهود أن شخصين لقيا حتفهما على يد قوات الأمن السورية في إدلب، قرب الحدود التركية الجمعة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن رجلا قتل في ضاحية سقبا بدمشق فجر اليوم أثناء محاولته الفرار من حملات التفتيش والمداهمة التي تقوم بها قوات الجيش والأمن الداخلي.
"لن نركع إلا لله" هو العنوان الذي اختاره النشطاء لمسيراتهم اليوم للتأكيد على أن الأشهر الخمسة الماضية من المظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد كانت بهدف الدفاع عن "كرامة سورية وحريتها".

مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

عنوان للمعارضة

أعلنت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في مقابلة مع شبكة CBS الإخبارية أن الولايات المتحدة كانت واضحة تماما في تصريحاتها في شأن فقدان الرئيس السوري بشار الأسد للشرعية. وقالت كلينتون "أعتقد أننا كنا واضحين لجهة ما قلناه عن فقدانه الشرعية، وأننا كنا من الأوائل الذين أعلنوا هذا الأمر، ولكن من الضروري ألا يكون هناك الصوت الأميركي فقط. ونريد أن نتأكد أن تلك الأصوات تأتي من مختلف أنحاء العالم".
وحول الأسباب التي تحول دون مطالبة الولايات المتحدة للرئيس السوري حتى الآن بالتنحي، قالت كلينتون إن واشنطن تريد من دول أخرى أن تعبر عن دعمها لهذا المطلب.

منظمة للضغط على الأسد
وأوضحت كلينتون أن الشيء الضروري من أجل ممارسة الضغط على الأسد هو فرض عقوبات على صناعة النفط والغاز السورية. وأضافت "ما نريد القيام به في الواقع، من أجل ممارسة الضغط على الأسد، هو فرض عقوبات على صناعة النفط والغاز، ونريد أن نرى أوروبا تتخذ مزيدا من الخطوات في هذا الاتجاه. ونريد أن نرى الصين تأخذ خطوات معنا وكذلك الهند، لأن هذين البلدين لديهما استثمارات واسعة في الطاقة داخل سوريا، وليس هناك شك في فكر أي أحد في شأن أين تقف الولايات المتحدة في هذا الموضوع".
أما عن المعارضة السورية، فقالت كلينتون إنه يجب أن توجد معارضة منظمة للضغط على الأسد.
وقالت إن الولايات المتحدة تشجع المعارضة السورية على توحيد صفوفها. وأضافت "توجد شخصيات للمعارضة السورية خارج سوريا وداخلها. ولكن لا يوجد عنوان للمعارضة. ولا يوجد مكان لها يمكن أن يذهب إليه من يريد المساعدة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY