الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

محمد زهير خليل من المكر: الشرطي أطلق علي 9 رصاصات لكوني عربيا

تقرير: محاسن ناصر-
نُشر: 10/08/11 14:14,  حُتلن: 19:12

الشاب محمد زهير خليل من المكر:

قمت مع أحد الاصحاب بالتجول في السهول الغربية لقرية المكر بقيادة التركترون

سيارة شرطة تصدت لنا وأغلقت الطريق ونزل منها شرطيان حيث أشهرا المسدسات في وجهنا وقام أحدهما بوضع مسدسه على رأسي

 وصلنا الى منطقة كيبوس ريجبا قرب المزرعة وكان هناك عدد كبير من راكبي التركترون من الوسط اليهودي حيث قاموا بحركات بهلوانية مثيرة وقادوا بسرعة جنونية

أنا شاب بدون سوابق جنائية وانا افند إدعاءات الشرطة بأنني لم أنصع لأوامر الشرطي كونه لم يعطني الفرصة حتى لأتكلم واعتقد انه قام بما قام به لكوني عربيا فقط ليس أكثر

اعتقالنا واطلاق النار علينا جاء كوننا عربا فقط وأنا اتساءل الآن لماذا اختارنا الشرطي من بين الكثير ممن كانوا هناك ولماذا لم يقم باعتقال من قام بالقيادة بسرعة زائدة وقام بأعمال بهلوانية خطيرة؟

الناطق بلسان شرطة الحدود شاي حكيمي:

 الشاب لم ينصع لأوامر الشرطي بالوقوف جانبا خلال تأديته لعمله وقام بدهس الشرطي بالتركترون وفر هاربا

الشرطي إضطر لإطلاق الرصاص باتجاه عجلات التركتورون ونتيجة لاطلاق النار اصيب الشاب المذكور

يرقد الشاب محمد زهير خليل (22 عاما) من قرية المكر في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا منذ عدة أيام للعلاج بعد إجراء عدة عمليات جراحية نتيجة "اختراق 6 رصاصات لرجله اليمنى اطلقها عليه احد افراد شرطة نهاريا" على حد قوله. وزار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الشاب محمد خليل في مستشفى الجليل الغربي وسمع منه اتهامات خطيرة جدا اتجاه الشرطي الذي قام باطلاق النيران نحوه.

خفت من ان يطلق الرصاص علي
ويقول محمد خليل لمراسلنا ساردا له تفاصيل الحادث: "قمت مع أحد الاصحاب بالتجول في السهول الغربية لقرية المكر بقيادة التركترون ووصلنا الى منطقة كيبوس ريجبا قرب قرية المزرعة، وكان هناك عدد كبير من راكبي التركترون من الوسط اليهودي حيث قاموا بحركات بهلوانية مثيرة وقادوا بسرعة جنونية، وحينما قابلناهم وقفنا جانبا لاتاحة الفرصة لاعطائهم الاولوية بالسير، وفجأة قامت سيارة شرطة بالتصدي لنا وباغلاق الطريق الزراعية عرضا ونزل منها شرطيان وقد أشهرا المسدسات في وجهنا وقام أحدهما بوضع مسدسه على رأسي صارخا "أنتم معتقلون"! وكان عصبيا لدرجة أنني خفت من ان يطلق الرصاص علي".


محمد خليل في المستشفى

وتابع محمد خليل: "حاولت الابتعاد عن الشرطي قليلا لأفهم منه لماذا يقوم باعتقالنا وفجأة وبدون سابق انذار قام الشرطي باطلاق الرصاص على رجلي اليمنى وقام باطلاق حوالي 9 رصاصات اخترقت ستة منها رجلي اليمنى ما أصابها بجروح أدت الى تفتت العظام، ومن شدة رغبتي بالنجاة ومن خوفي ان يقوم بقتلي حاولت الهرب بكل طريقة لكنه قام بدهسي بسيارة الشرطة وبقيت منبطحا على الارض أكثر من ساعة ونصف وتوسلت لهم بأن يقوموا باستدعاء سيارة اسعاف أو تقديم المياه لي لانني كنت صائما لكنهم رفضوا لا بل وجهوا إلينا الركلات بأرجلهم وقاموا بشتمنا بأسفل الشتائم".

إطلاق النار
وأضاف محمد خليل في حديثه معنا قائلا لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "على ما يبدو فان اعتقالنا واطلاق النار علينا جاء كوننا عربا فقط، وأنا اتساءل الآن لماذا اختارنا الشرطي من بين الكثير ممن كانوا هناك؟ ولماذا لم يقم باعتقال من قام بالقيادة بسرعة زائدة وقام بأعمال بهلوانية خطيرة؟". وتابع: "أنا شاب بدون سوابق جنائية، وأفند إدعاءات الشرطة على أنني لم أنصع لأوامر الشرطي، كونه لم يعطني الفرصة حتى لأتكلم واعتقد انه قام بما قام به لكوني عربيا فقط ليس أكثر".
هذا، ويطالب محمد خليل فحص الأمور من خلال لجنة تحقيق مشيرا الى أنه سيقوم بتوكيل محام له ليقوم بتقديم دعوة قضائية ضد الشرطي الذي قام باطلاق النار نحوه.

تعقيب الشرطة
مراسل موقع العرب العرب وصحيفة كل العرب قام بالاتصال بالناطق بلسان شرطة الحدود شاي حكيمي وبدوره طلب منا إرسال رسالة مكتوبة، وهكذا تم ولكننا لم نتلقَ الرد منه بتاتا وعليه سنقوم بنشر الرد في حالة وصولة الينا.
يذكر ان الناطق بلسان شرطة الحدود شاي حكيمي قال في البيان الذي عممه على وسائل الاعلام يوم وقوع الحادث ان "الشاب لم ينصع لأوامر الشرطي بالوقوف جانبا خلال تأديته لعمله وواجبه، وقام بدهس الشرطي بالتركترون وفر هاربا، الأمر الذي دفع الشرطي لإطلاق الرصاص باتجاه عجلات التركتورون ونتيجة لاطلاق النار اصيب الشاب المذكور منوها أن الشرطي اصيب نتيجة دهسه وتلقى العلاج في المستشفى". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY