الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

العشرات يحيون الذكرى الثالثة لرحيل الشاعر محمود درويش ويزورون ضريحه

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 09/08/11 22:27,  حُتلن: 23:34

سليمان جبران - مؤسسة محمود درويش:  نلتقي بعد ثلاث سنوات من وفاة درويش لإحياء ذكراه التي هي حية بيننا ومحمود باق بشعره

أحمد الطيبي:
درويش رمز الأحرار والشرفاء والنضال والحرية والتحرير والانعتاق كان ولا يزال في الوجدان والقلب لأنه على هذه الأرض ما يستحق الحياة

قام وفد كبير من مؤسسة محمود درويش للابداع في كفر ياسيف بزيارة لضريح المرحوم الشاعر محمود درويش وذلك لاحياء الذكرى الثالثة لوفاته .وقد قام الوفد بوضع اكاليل الورود والزهور على ضريحه وقرأوا الفاتحة على روحه.



وقد ضم الوفد بالإضافة الى رفاق وأصدقاء محمود درويش، إخوته وأخواته وأفراد عائلتة وإجتمع الوفد حول ضريح الشاعر الراحل حيث ألقى سليمان جبران كلمة بإسم مؤسسة درويش للإبداع في كفر ياسيف قال فيها:" نلتقي بعد ثلاث سنوات من فراق شاعرنا لإحياء ذكراه التي هي حية بيننا ومحمود باق بشعره بتراثه وأضاف إن الشاعر كما شغل الناس في حياته هو شاغل للناس في وفاته.
والقى كل من الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة الفلسطينية كلمة باسم الرئيس عباس ورحب بوفد من عشرات المثقفين من داخل الخط الاخضر الذي وصل بمبادرة مؤسسة محمود درويش للإبداع كما القى ياسر عبد ربه كلمة عن رمزية الشاعر الكبير وعن تطور العمل في الضريح.

أكاليل الزهور
أما عضو الكنيست أحمد الطيبي فقال في كلمته التي ألقاها:" إن زيارتنا اليوم برفقة مؤسسة محمود درويش التي أقيمت بعد وفاته وتبادر دائما إلى إحياء إرثه الكبير إلى مدينة الرمزين التي يتعانق فيها ضريحا ياسر عرفات ومحمود درويش هنا في رام الله لنقول إن درويش غاب بجسده في حضرة الغياب وكان أقوى من الغياب. فدرويش رمز الأحرار والشرفاء والنضال والحرية والتحرير والانعتاق كان ولا يزال في الوجدان والقلب لأنه على هذه الأرض ما يستحق الحياة. وووضع أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء إكليلا من الزهور على ضريح شاعر فلسطين الراحل محمود درويش.
وقد قام النائب الطيبي بوضع اكليلا من الزهور على ضريح درويش.

الأهمية الأدبية والثقافية
والقى د.سليمان جبران كلمة باسم المثقفين الفلسطينيين في الداخل شدد فيها على "الاهمية الادبية والثقافية والوطنية لدرويش الذي ابقى وراءه ارثا لا يقدر بثمن"..وقام الدكتور الطيبي بوضع اكليلا باسمه ويأسم العربية للتغيير كما وضع عصام خوري وجواد بولس واشقاء الفقيد الكبير بأسم مؤسس محمود درويش للابداع.وكذلك وضعت اكاليل باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض. وقام ياسر عبد ربه بجولة مع الضيوف في اروقة الضريح لاطلاعهم عليه وعلى سير العمل.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY