الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

إنطلاق مخيم كشاف يافا الأورثوذوكسي الخمسين

كل العرب
نُشر: 09/08/11 21:15,  حُتلن: 11:31

المخيم أفتتح بالوقوف دقيقة حداد على روح معلم السرية المرحوم رامي طناس الذي وافته المنية منذ فترة قصيرة وبعدها أقيم استعراض كشفي لاعضاء الكشاف
 

أقيم مخيم ال 50 الذهبي لكشاف النادي الاورثوذوكسي يافا رغم معارضة حركة الكشاف الإسرائيلي وإرسال مكتوب تحذيري يمنعهم بموجبه من إقامه المخيم الصيفي كما ويمنعهم من لباس الزي الكشفي أو أي فعاليه أخرى تحت شعار الكشاف وكذلك الأمر لسريه كشاف يسوع الناصري الأورثوذوكسيه بالناصره.

 

الإستمرار رغم المعارضة
أفتتح المخيم بالوقوف دقيقة حداد على روح معلم السرية المرحوم رامي طناس الذي وافته المنية منذ فترة قصيرة وبعدها أقيم استعراض كشفي لاعضاء الكشاف، معلم السريه ماريو ديك أكد بدون تردد وبكل وضوح عن وقوف كشاف النادي الاورثوذوكسي بكل اعضائه مع الجمعيه الاورثوذوكسيه بخلافها مع الإتحاد الكشفي الإسرائيلي وأن إنتمائهم الوحيد هو للجمعيه الاورثوذوكسيه التي هي الاب الشرعي للسريه ولكل الطائفه كما واعلن عن رفض الرساله التحذيريه، كما وقدم التهنئه لأبناء الطائفه الإسلاميه بحلول شهر رمضان الفضيل وخصوصا لسريه الكشاف الإسلامي بيافا التي تربطهم مع بعض العلاقات المتبادله والمكمله لبعض.

إنتقادات لاذعة
جابي فديس رئيس الجمعية بارك المخيم وشدد على الوحده الواحده بين الجمعيه والكشاف الاورثوذوكسي. وتم تكريم لجنه الصلح الفاعله من اجل توحيد كشاف النادي الاورثوذوكسي وكشاف دافيد الاورثوذوكسي ليكونا تحت رايه واحده والمكرمون هم مشيل كور . نسيم شقر .وديع ابو منه كما وتم تكريم الشرطي الذي يبذل المجهود الكبير والدائم للحصول غلى التصاريح الرسميه من اجل انجاح الفعاليات المختلفه للسريه وهو الشرطي الجماهيري صاموئيل عربيد كما وتم الترحيب بزياره مدير المركز الجماهيري العربي اليهودي ابراهيم ابو شنده ونائبته هداس كبلن كما وتم تقديم تحيه خاصه وحاره للقياديين السابقين الذين حضروا من خارج البلاد وهم سامي حنانيا قدم من اليونان مع عائلته وجهاد صايغ الذي حضر مع عائلته من كندا. ويشترك بالمخيم قرابه 300 عضو من الكشاف واكثر من 100 مرشد ومتطوع وسيستمر المخيم لاسبوع. 

مقالات متعلقة