الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

لوف: مواجهة البرازيل تبقى امتحاناً مهماً ونتطلع للفوز غدا الأربعاء

كل العرب
نُشر: 09/08/11 12:57,  حُتلن: 13:01

المانيا تبدو في وضع مريح للغاية للتأهل الى النهائيات القارية اذ تتصدر مجموعتها بفارق 10 نقاط عن بلجيكا الثانية

 لوف اختار 8 لاعبين من الفريق البافاري ضمن التشكيلة التي استدعاها واربعة لاعبين من بوروسيا دورتموند بطل الدوري

يواكيم لوف:

لا يوجد اي منتخب في العالم يملك كوكبة من اللاعبين اصحاب المؤهلات الفردية العالية في صفوفه مثل البرازيل

مواجهة البرازيل تشكل اختباراً مهماً لتقييم نقاط القوة والضعف للمانشافت في افق مبارياته المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل

مواجهة البرازيل تبقى امتحاناً مهماً لأنها وحدها مواجهة المنتخبات القوية مثل البرازيل بإمكانها كشف نقاط الضعف لدى اي منتخب

يتطلع منتخب ألمانيا لكرة القدم الى تحقيق فوز نادر على البرازيل عندما يستضيف بطل العالم خمس مرات على ملعب "مرسيدس بنز ارينا" في شتوتغارت ودياً غداً الاربعاء. وستكون مواجهة المانيا والبرازيل، الاولى منذ عام 2005 عندما فازت البرازيل 3-2 في نصف نهائي كأس القارات في نورمبرغ، في اطار استعدادات "ناسيونال مانشافت" للتصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا المقررة في أوكرانيا وبولندا عام 2012، حيث سيستقبل المنتخب الالماني نظيره النمسوي في الثاني من ايلول/سبتمبر المقبل في غيلسنكيرشن. وتبدو المانيا في وضع مريح للغاية للتأهل الى النهائيات القارية اذ تتصدر مجموعتها بفارق 10 نقاط عن بلجيكا الثانية.

 

وحققت ألمانيا فوزها الأخير على البرازيل (2-1) في كولن عام 1993، وفي 20 مواجهة بين الفريقين، فازت ألمانيا 3 مرات فقط، مقابل 12 فوز برازيلي وخمس تعادلات. وستشهد المباراة مشاركة نجوم المنتخبين على الملعب الذي خضع للتجديد ويستوعب 54767 متفرجاً.

تقييم نقاط القوة
 
واعتبر مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف أن مواجهة البرازيل "تشكل اختباراً مهماً لتقييم نقاط القوة والضعف للمانشافت في افق مبارياته المقررة في ايلول/سبتمبر المقبل". وقال لوف في مؤتمر صحافي في شتوتغارت "من الواضح أن اللاعبين لم يجدوا حتى الآن ايقاعهم. لكن مواجهة البرازيل تبقى امتحاناً مهماً لأنها وحدها مواجهة المنتخبات القوية مثل البرازيل بإمكانها كشف نقاط الضعف لدى اي منتخب".

الرغبة في الفوز
واضاف "اذا كنا نرغب في الفوز يجب ان نوجه الدعوة الى منتخبات من الطراز العالمي" معتبرا بانه "لا يوجد اي منتخب في العالم يملك كوكبة من اللاعبين اصحاب المؤهلات الفردية العالية في صفوفه مثل البرازيل".

المركز الثالث في مونديال 2010
ورفض لوف الذي قاد المانيا الى المركز الثالث في مونديال 2010 والثاني في كأس اوروبا 2008، جميع الاسئلة المتعلقة بقائد المانشافت السابق مايكل بالاك الذي اعلن مدرب المنتخب اعتزاله الدولي في حزيران/يونيو الماضي، كما رفض التعليق على خسارة بايرن ميونيخ امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1 الاحد في ختام المرحلة الاولى من الدوري الالماني. ويذكر ان لوف اختار 8 لاعبين من الفريق البافاري ضمن التشكيلة التي استدعاها واربعة لاعبين من بوروسيا دورتموند بطل الدوري.

مقالات متعلقة

Got