الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

فينغر: تشامبرلاين لاعب مثير جداً سيساعدنا بإبداعه ومؤهلاته الفنية في آرسنال

كل العرب
نُشر: 09/08/11 09:46,  حُتلن: 11:59

- اليكس يمتاز بالسرعة وبفنيات عالية، وهو يفضل اللعب كجناح لكن بإمكانه اللعب ايضا في وسط الملعب

- الفرنسي ارسين فينغر مدرب المدفعجية: تشامبرلاين لاعب مثير جداً سيساعدنا بإبداعه ومؤهلاته الفنية الهجومية

- الصفقة وصلت إلى 13.8 مليون يورو اضافة الى 3.5 ملايين يورو مكافآت، وهي بالتالي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بالنسبة إلى لاعب من عمره

أعلن نادي أرسنال رابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم الاثنين على موقعه في شبكة الانترنت تعاقده لمدة 4 اعوام مع مهاجم المنتخب الأولمبي الواعد اليكس اوكلاد تشامبرلاين من ساوثمبتون العائد حديثا إلى الدرجة الأولى. وكان فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد يراقبان بدورهما تشامبرلاين الذي سيحتفل بعيد ميلاه الثامن عشر الاسبوع المقبل، بيد أنه اختار الانضمام بالمدفعجية ليحذو حذو ثيو والكوت الذي بدأ مشواره مع ساوثمبتون قبل الانضمام إلى أرسنال عام 2006.

 

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة لكن وكالة "فرانس برس" علمت من مصادر مقربة انها وصلت إلى 13.8 مليون يورو اضافة الى 3.5 ملايين يورو مكافآت، وهي بالتالي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم الإنجليزية بالنسبة إلى لاعب من عمره.

9 اهداف في 34 مباراة
واليكس هو ابن الجناح الدولي السابق مارك تشامبرلاين. ولم يسبق لاليكس اللعب في درجة أعلى من الدرجة الثانية، وهو سجل 9 اهداف في 34 مباراة الموسم الماضي وساهم في عودة فريقه الى الدرجة الاولى. يمتاز اليكس بالسرعة وبفنيات عالية، وهو يفضل اللعب كجناح لكن بإمكانه اللعب ايضا في وسط الملعب.

الانتقالات الصيفية
وقال الفرنسي ارسين فينغر مدرب المدفعجية: "إنه لاعب مثير جداً سيساعدنا بإبداعه ومؤهلاته الفنية الهجومية. انه يقرأ اللعب جيدا وممرر ممتاز جدا ايضا". وبات اليكس ثالث لاعب يضمه أرسنال الى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية بعد العاجي ياو كواسي جيرفي الملقب بـ"جيرفينيو" من ليل وكارل جنكينسون من تشارلتون أتلتيك. 

مقالات متعلقة

Got