الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

ببرنامج نادر أبو تامر:المحاضر المتفوق في الرياضيات ينصح بعدم دراسة الموضوع

كل العرب
نُشر: 06/08/11 10:52,  حُتلن: 11:37

الآغا تحدث إلى نادر أبو تامر عن بداية طريقه في مزاولة الخط العربي حيث عمل في هذا المضمار الجميل سنوات طويلة

الآغا أكّد على أهميّة الاهتمام بكفاءات طلابنا المتفوّقين على غرار ما يفعله منذ عدة سنوات في مجال احتضان مواهب فائقة من عشرات المدارس العربية

استضاف برنامج "أوراق" الثقافي المذاع بين الحادية عشرة والنصف والثانية عشرة والنصف من أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس من إعداد وتقديم الزميل نادر أبو تامر الدكتور نادر الآغا، المحاضر المتفوق في معهد العلوم التطبيقية التخنيون وفي الكلية العربية الأكاديمية في حيفا لموضوع الرياضيات والذي قال إنه لا ينصح الطلاب بدراسة موضوع الرياضيات في الجامعات والمعاهد العليا إلا إذا كان شغف الطالب وولعه بالموضوع يصل إلى حد بعيد، مشيرًا إلى أنّ الرياضيات تعتبر موضوعًا شائكًا ولا سيما في مجال الأبحاث.



وتحدّث الآغا إلى نادر أبو تامر عن بداية طريقه في مزاولة الخط العربي حيث عمل في هذا المضمار الجميل سنوات طويلة، ومن ثمّ انتقل إلى الرياضيات، منوها إلى أن هناك علاقة بين الموضوعين، كما أن القواعد، قواعد أيّ لغة، لها صلة أيضًا بموضوع الرياضيات، طبقا لما وجدته الأبحاث، كما قال. وأكّد على أهميّة الاهتمام بكفاءات طلابنا المتفوّقين على غرار ما يفعله منذ عدة سنوات في مجال احتضان مواهب فائقة من عشرات المدارس العربية للنهوض بهذه الخامات وتوجيهها إلى الاتجاهات السليمة والصحيحة.

الدقة والمراعاة الثقافية
وقال تامر الدكتور نادر الآغا، المحاضر المتفوق في معهد العلوم التطبيقية التخنيون وفي الكلية العربية الأكاديمية في حيفا لموضوع الرياضيات إن المعلم يلعب دورًا كبيرًا في ترغيب الطلاب بموضوع الرياضيات الذي قد يبدو جافًّا وغير ملموس إذا لم نقرّبه من نفوس تلاميذنا.
يشار إلى أن الآغا كان قد حصل أكثر من مرة على لقب أفضل محاضر في التخنيون. كما استضاف نادر أبو تامر في برنامج "أوراق" الكاتب جودت عيد الذي تحدث عن ترجمة الكتب التي تفتقر في كثير ممن الحالات إلى المعايير الأساسية من الدقة والمراعاة الثقافية؛ وبكر عواودة، مدير عام جمعية الجليل حول منتدى جديد لدعم البحث العلمي؛ ولشاعرة وفاء رواشدة التي ألقت قصيدة للشهر الفضيل؛ ويونا ياهف، رئيس بلدية حيفا حول إقامة مركز للشباب في حرم الميناء.

الطالب العربي في مرحلة لاحقة
يذكر أن "أوراق" من إعداد وتقديم الزميل نادر أبو تامر هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.  وراح المحاضر الآغا يخطط اسم برنامج أوراق وقدّمه بمثابة هدية لمقدّم البرنامج نادر أبو تامر. ومن القضايا الهامّة التي أثارها الآغا أهمية أن يدرس الطلاب الرياضيات باللغة العبرية وليس باللغة العربية وذلك لأن الطالب العربي في مرحلة لاحقة سوف يدرس الموضوع في الجامعات باللغة العبري، وبالتالي فيكون قد خطا خطوات كبيرة إلى الأمام في تهيئة نفسه للدراسة الأكاديمية بنفس اللغة المستخدمة في الجامعات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233926.39
BTC
0.51
CNY