اولاد

فوائد اللحم والخضروات والفواكه للطفل الرضيع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوائد اللحم والخضروات والفواكه للطفل الرضيع

اللحم هام جداً لتغذية الطفل، حيث تعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين الحيواني العالي القيمة

الكريز من الفواكه ذات المذاق الفريد، ويمكن تقديم كريز المهروس للطفل وذلك بعد نزع قشرته


لا شك أن الطعام المقدم للطفل يحتوي على فوائد كثيرة لا حصر لها، ولكن يحتاج الطفل للمزيد من النكهات المتنوعة للطعام؛ لكي يتقبل مذاقه وليحصل الطفل على التغذية اللازمة لجسمه. لذلك نقدم لكي في السطور القادمة فوائد تناول الطفل لبعض الفاكهة والخضروات واللحم.


صورة توضيحية

فوائد اللحم والخضروات والفاكهة للجسم الطفل:


الكريز: الكريز من الفواكه ذات المذاق الفريد، ويمكن تقديم كريز المهروس للطفل وذلك بعد نزع قشرته أو تقطيعه إلى قطع صغيرة، كما يتميز الكريز بأنه من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة.

اللحم المطبوخ: اللحم هام جداً لتغذية الطفل، حيث تعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين الحيواني العالي القيمة بالإضافة إلى لاحتوائه على فيتامين ب والكالسيوم والحديد، ويمكن طبخة بطرق عديدة.

الخضروات: يعتبر الفول الأخضر والبطاطا من المأكولات المثالية لتغذية الطفل؛ بجانب اللفت والقرنبيط والبروكلي والكرنب لما فيهم من قيمة غذائية كبيرة ومفيدة للطفل لغناهما بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، مثل: البوتاسيوم والكروم، والتي تساعد في تخليص جسم الطفل من السّموم.

السمك: السمك مهم جداً لتغذية الأطفال لأنه يحتوي على حمض أوميجا(omega3) المفيد غذائياً للطفل.

الحبوب: يكتسب الطفل مهارات جدية حينما يتناول أنواع جديدة من الحبوب، مثل: الذرة، فالحبوب ومشتقاتها تمد جسم الطفل بالطاقة والنشاط والحيوية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية