الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

الناصرة: العشرات في مظاهرة تضامنية مع إستمرار إضراب نقابة الأطباء

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 06/08/11 14:22,  حُتلن: 17:48

الأطباء المتظاهرون رفعوا شعارات: نعم لتحسين ميزانيات مستشفيات الناصرة ونحن مع نضال الأطباء لتحسين الخدمات الصحية في الوسط العربي

د.ساهر عابد رئيس نقابة الأطباء فرع الناصرة لموقع العرب:

نطالب بزيادة الطاقم الطبي في المستشفيات والعيادات بالناصرة وتحسين مستوى تقديم خدمات للناس عامةً

عضو الكنيست محمد بركة:

هنالك معركة واحدة وصوت واحد من أجل العدالة الإجتماعية والقضية ليست فقط قضية رواتب الأطباء وإنما قضية كل فئات المجتمع الفقير

تظاهر ظهر اليوم السبت، في ساحة العين في مدينة الناصرة العشرات من الأطباء الإختصاصيين بالناصرة، وذلك للمطالبة برفع رواتبهم وإستمراراً لنضال الأطباء وتحسين الخدمات الصحية العامة المقدمة للجمهور وشروط عمل الأطباء.

 

وشارك في المظاهرة نقابة الأطباء فرع الناصرة، ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، وسكرتير الجبهه الديمقراطية دخيل حامد، وسكرتير الحزب الشيوعي عدنان أبو ربيع، وأعضاء من الكنيست ومنهم: محمد بركة، حنين زعبي، عفو إغبارية، وحنا سويد.
ورفع المتظاهرون في ساحة العين بالناصرة شعارات ومنها: " نعم لتحسين ميزانيات مستشفيات الناصرة"، نحن مع نضال الأطباء لتحسين الخدمات الصحية في الوسط العربي"، "30 ساعة عمل يومياً و25 شاقل للساعة"، "العمل على إنقاذ الطب الجماهيري" وغيرها.

عدم الإستجابة للمطالب
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع د. ساهر عابد رئيس نقابة الأطباء فرع الناصرة قال:" إستمراراً لإجراءات وإضراب نقابة الإطباء العامة في إسرائيل، قررنا الخروج في مظاهرة تضامنية مع الإجراءات والإضراب وفتح خيمة إعتصام من يوم الإثنين الماضي، واليوم قمنا بدعوة لتظاهرة رفع الشعارات للتضامن مع مطالب الأطباء وإستمر التضامن حوالي 140 يوم، وحتى اللحظة فإن الوزارة المالية ووزارة الصحة لم تستجيبا لمطالبنا، وما زالت المحادثات مستمرة. وزارة المالية والصحة تنظر الى مطالبنا كأنها تنعكس على إرتفاع الرواتب ولكن ليس هذا فقط وانما نطالب ايضاً بزيادة الطاقم الطبي في المستشفيات والعيادات بالناصرة وتحسين مستوى تقديم خدمات للناس عامةً".

العدالة الإجتماعية
وفي حديث مع عضو الكنيست محمد بركة قال:" جئنا اليوم للمشاركة في خيمة الإحتجاج في ساحة العين بالناصرة، حول مجمل قضايا الإجتماعية وخاصةً موضوع السكن وخيمة الإحتجاجات التي نصبها الأطباء للمطالبة بحقوقهم كي يتلقوا رواتبهم وتكون ملائمة لعملهم، وهم يعملون على إنقاذ حياة البشر. هنالك معركة واحدة وصوت واحد من أجل العدالة الإجتماعية والقضية ليست فقط قضية رواتب الأطباء وإنما قضية كل فئات المجتمع الفقير الذي يعاني من أزمة السكن وأزمة الحياة والتعليم، لذلك نضال اليوم هو نضال واحد وينطوي في إطار نضال العام في البلاد من أجل العدالة الإجتماعية".


النائب محمد بركة


د. ساهر عابد

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY