الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:02

تسهيلات للممتحنين في رمضان في حيفا والعبرية والمفتوحة

كل العرب
نُشر: 04/08/11 17:19,  حُتلن: 08:25

- مدير الجامعة المفتوحة:

* الجامعة توفر في العادة أكثر من إمكانية أمام الطلاب للامتحان، سنقوم بتوسيع هذه السياسة خلال شهر رمضان

استمرارًا لمتابعة مركز "حراك" لدعم التعليم العالي في المجتمع العربي واتحاد الطلاب العام في البلاد لقضية التسهيلات للطلاب المسلمين الصائمين في شهر رمضان المبارك، بعث عميد الجامعة العبرية برسالة قال فيها إنه بموجب دستور الجامعة، إذا ما أجري الامتحان بعد الساعة الثانية بعد الظهر في يوم صيام، يحق للطالب/ة الحصول على موعد خاص.

 
صورة توضيحية

أما الجامعة المفتوحة، فجاء في رسالة من مديرها العام إنّ الجامعة توفر في العادة أكثر من إمكانية أمام الطلاب للامتحان، وأنها ستقوم بتوسيع هذه السياسة خلال شهر رمضان، كما ستمدّد وقت الامتحان لكل طالب صائم يرتأي الامتحان خلال الشهر الفضيل.

المصادقة على موعد خاص
من جانبها أعلنت جامعة حيفا أنه ستتم المصادقة على موعد خاص "ج" لكل الطلاب المسلمين الصائمين، بكل موضوع يقع أحد مواعيده خلال شهر الصيام، كما سيتم إعطاء تمديد مدته 15 دقيقة لكل ساعة امتحان، لكل الطلاب المسلمين الذين اختاروا أن يُمتحنوا خلال فترة الصيام. يذكر أنّ كلاً من جامعة تل أبيب وجامعة بئر السبع ومعهد الهندسة التطبيقية (التخنيون) وكلية عيمق يزراعيل وكلية دافيد يلين وكلية أورانيم كانت قد أعلنت عن الخطوات والتدابير التي اتخذتها في هذا الصدد، وذلك ردًا على توجه مركز "حراك" واتحاد الطلاب.

مقالات متعلقة