الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

حركة "العودة" تفتتح مخيم عودة البراعم الثاني والعشرون

كل العرب
نُشر: 04/08/11 12:02,  حُتلن: 14:15

ترحب حركة العودة- أبناء كفربرعم التقدميون، المرشدون وأعضاء المخيم بكلّ من يرغب بزيارة المخيم

يوم السبت المقبل، السادس من آب 2011، يفتتح مخيم "عودة البراعم الثاني والعشرين" أبواب قرية كفربرعم المهجرة لإستقبال الأهالي على أرضها لمدة 8 أيام، هذا المخيم الذي يلتزم باللقاء السنوي ما بين أهالي كفربرعم وقريتهم إلى حين تعود أبواب البيوت لتستقبل العائدين.
 

 


الخدمة المدنية
يقام المخيم سنوياً بتنظيم من "حركة العودة- أبناء كفربرعم التقديمون"، بمشاركة شبان وشابات من كفربرعم وأيضاً متضامنين من باقة أبناء شعبنا. كان المخيم الأول الذي أقامته حركة العودة في صيف عام 1984، هدفت من خلاله، ولا زالت، تخصيص هذه الفترة الزمنية على أرض القرية المهجرة للقاء أهالي البلد من كبار السن، شباب، فتية وأطفال ببعضهم البعض وجمعهم سويةً هم المنتشرون في المدن والقرى المختلفة نتاج ما حلّ بهم وبقريتهم أبان التهجير عام 1948، حالها حال العديد من القرى الفلسطينية، كي يتفاعلوا سويةً وبين أنقاض البلد، يستمعوا إلى الرواية البرعمية من خلال لقاءات مع الجيل الذي عاش التهجير، الهدم والخراب، وبذلك تربية جيل يحمل الراية ويستمر بالنضال لأجل العودة.
يرتكز مخيم هذا العام في برنامجه الصيفي على نشاطات عديدة تتمحور حول كفربرعم وقصة التهجير، إضافة إلى محاضرات حول الثورات العربية، حقوق الإنسان وضد "الخدمة المدنية"، أضف إلى ذلك يوم مخصص للفولكلور البرعمي وسوف يخصص يوم أيضاً للتواصل مع أهالي قرية كفربرعم في الشتات من خلال الانترنت وكتابة رسائل من قبل المشاركين في المخيم تُرسل إليهم فيما بعد، إضافة إلى يوم الحقل والعرس الفلسطيني والجولات في أنحاء القرية والنشاطات الترفيهية لكافة الأجيال.

مخيم العمل التطوعي
أما البرنامج الليلي، فسوف يستضيف المخيم مجموعة من أهم الفنانين المحليين، في الموسيقى والمسرح منهم؛ ألبير مرعب وأمسية موسيقية، نضال بدارنة وراضي شحادة ومسرحية "هشّك بشّك"، أمسية رحبانية وأغاني فيروز يقدمها كلّ من نزار رضوان، فضل سمعان وإلهام عيسى، عرض ستاند آب كوميدي لنضال بدارنة بعنوان "عَ الواقف" ونجم نيو ستار سعيد طريبة، فرقة "زمن" العكّية وعرض "بمزح عنجد"، وهو عرض ستاند آب كوميدي الأكبر في البلاد، بمشاركة كلّ من: نورمان عيسى، رنين بشارات، عدي خليفة، أيمن نحّاس، إبراهيم سقالله وتامر النفّار والذي سيقدم ستاند راب.
من الجدير بالذكر أيضاً أن حركة العودة تنظم سنويًا خلال شهر أيلول أو تشرين الأول مخيم العمل التطوعي على أرض كفربرعم لمدة ثلاثة أيام متواصلة في ترميم مواقع مختلفة في القرية تخدم أهالي البلد والمشاركين في المخيم الصيفي سنويًا.
ترحب حركة العودة- أبناء كفربرعم التقدميون، المرشدون وأعضاء المخيم بكلّ من يرغب بزيارة المخيم خلال ساعات النهار والمساء للتعرف إلى نشاطات المخيم على مدار 8 أيام وحضور الأمسيات الفنّية مع أهالي البلد والتي تقام يومياً تمام الساعة الثامنة مساءً. 

مقالات متعلقة