الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

خروج دينامو كييف ورينجرز من تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

كل العرب
نُشر: 04/08/11 10:42,  حُتلن: 14:57

دينامو كييف سيغيب للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر  2-1 في لقاء العودة امام روبن كازان الروسي

رينجرز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد طرد ستيفن ويتيكر لالقائه الكرة تجاه رأس احد المنافسين

خرج ناديا دينامو كييف الاوكراني ورينجرز الاسكتلندي مبكرا من تصفيات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء فيما تأهل بنفيكا البرتغالي للدور التالي على حساب طرابزون سبور التركي.وأشهر الحكم ثلاث بطاقات حمراء في المباراة التي أحرز فيها مالمو السويدي هدفا في الدقيقة 80 ليتعادل 1-1 مع ضيفه رينجرز ويفوز 2-1 في مجموع المباراتين.

وشارك دينامو كييف في دور المجموعات 12 موسما متتاليا حتى 2009-2010 وسيغيب للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر  2-1 في لقاء العودة امام روبن كازان الروسي. وكان التعادل 1-1 خارج أرضه مع طرابزون كافيا لتأهل بنفيكا بطل كأس اوروبا مرتين كما لحق به تفينتي انشيده الهولندي وزوريخ السويسري وشتورم جراتس النمساوي وابويل نيقوسيا الى الدور الاخير في التصفيات.

رينجرز بعشرة لاعبين
وجلس اندريه شيفتشينكو المهاجم السابق لميلانو الايطالي وتشيلسي الانجليزي على مقاعد بدلاء دينامو كييف في مباراته مع مضيفه كازان الذي فاز 2-صفر في لقاء الذهاب. وسجل فلاديمير دياديون واليكسي ميدفديف هدفين لكازان قبل أن يقلص اوليج جوزيف الفارق لدينامو كييف قرب النهاية. ولعب رينجرز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 بعد طرد ستيفن ويتيكر لالقائه الكرة تجاه رأس احد المنافسين لكنه تقدم على مالمو بعد خمس دقائق عن طريق نيكيتشا ايلافيتش. وخرج الجزائري مجيد بوقرة لاعب رينجرز مطرودا في الدقيقة 66 قبل ان يهدر ايلافيتش فرصة ذهبية لاضافة هدف اخر ثم طرد الحكم ريكاردينيو لاعب مالمو. وأدرك ايلوان هاماد التعادل لمالمو من متابعة جيدة قبل عشر دقائق على النهاية ليصعد الفريق السويدي للدور التالي.

تعادل جنك وبارتيزان
تعادل جنك بطل الدوري البلجيكي 1-1 مع مضيفه بارتيزان بلجراد الصربي ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين. افتتح نيمانيا توميتش التسجيل لبارتيزان مع تبقي خمس دقائق على نهاية الشوط الاول لكن ايلي فوسن تعادل لجنك من ركلة جزاء قبل مرور ساعة من زمن اللقاء. وتماسك جنك امام هجوم بارتيزان وأهدر اللاعب الصاعد لازار ماركوفيتش فرصة ذهبية للفريق الصربي قرب النهاية.

تقدم بنفيكا
أشرك بنفيكا تشكيلة أساسية جميعهم من الاجانب من بينهم ثمانية لاعبين من امريكا الجنوبية بعد فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب على أرضه. وتقدم بنفيكا وصيف بطل الدوري البرتغالي في الدقيقة 19 من لقاء العودة عن طريق نوليتو بعد ان تلقى اللاعب المنضم حديثا من برشلونة الاسباني تمريرة متقنة من الارجنتيني خافيير سافيولا ليراوغ اثنين من لاعبي الفريق المنافس ويضع الكرة في الشباك.

فوز زوريخ
وتعادل باولو هنريكي لطرابزون قبل نهاية الشوط الاول لكن هذا لم يكن كافيا للفريق التركي.وأحرز المدافع الارجنتيني لويس ايبانيز هدفا من متابعة جيدة في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء ليقود دينامو زغرب الكرواتي للفوز 1-صفر على هلسنكي الفنلندي والتفوق 3-1 على منافسه في مجموع المباراتين.وأهدر المهاجم ادمير محمدي ركلة جزاء في الشوط الاول لكنه تألق في الشوط الثاني وأحرز هدفا ليقود زوريخ للفوز 1-صفر على ستاندارد لييج البلجيكي والتفوق 2-1 في مجموع المباراتين. وإكتفى تفينتي بالتعادل بدون اهداف مع مضيفه فاسلوي الروماني ليفوز 2-صفر في مجموع المباراتين.وتفوق شتورم جراتس بطل الدوري النمساوي 2-1 في مجموع المباراتين على زيستافوني من جورجيا بعدما تغلب على منافسه بهدف دون مقابل.وسجل رومان كيناست هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني لشتورم الذي لعب في دور المجموعات للمرة الاخيرة في موسم 2000- 2001.

 
رينجرز

 
دينامو كييف

مقالات متعلقة