الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

تذمر شديد يسود المشهد بسبب إهمال النظافة والمجلس: هذا إفتراء

كل العرب
نُشر: 03/08/11 19:45,  حُتلن: 23:16

عبدالرزاق حسن أحد المواطنين:

مؤسف أن نرى مشاهد القاذورات وسيلان مياه المجاري في الشارع المؤدي للمسجد

رئيس المجلس المحلي وجيه سليمان يسكن هو الاخر في الحي المجاور للمسجد ويرى ذلك العفن والتلوث صباح مساء ولا يحرك ساكنا

 انا اتحدث من دافع الانتماء لبلدتي وحرصا على جودة الحياة السليمة فيها فلن اسكت على هذا الامر بعد اليوم وسأتابع مع وزارة الصحة وغيرها ما يجري في القرية

آن الأوان لتحرك شعبي سريع لمطالبة المجلس بأخذ دوره حيال ما يجري وللحد من هذه الظواهر ولكي يعيش الناس بأمان واطمئنان وبجودة حياة راقية كسائر البشر

وجيه سليمان رئيس مجلس المشهد:

التعليم والتربية والنظافة من أسمى أهداف المجلس المحلي ويجب على كل مواطن لديه مشكلة التوجه شخصيا الى المجلس المحلي

أتأسف على وجود مواطنين من هذا النوع لأنهم يدعون أنهم توجهوا الى المجلس ولم يحدث ذلك، لدي عمال نظافة دائمون يقومون بعملهم على أكمل وجه

قال عبد الرزاق حسن من المشهد في حديث لموقع العرب إن "تذمرا شديدا يسود عددا كبيرا من مواطني قرية المشهد، بسبب اهمال المجلس المحلي في نظافة شوارع البلدة" كما قال. وأضاف:"خصوصا في هذه الايام من شهر رمضان الفضيل والذي يتوافد فيه المئات من المصلين الى مسجديّ القرية ويجوبون شوارعها مشيا على الاقدام" يقول عبد الرزاق باستياء شديد ويتايع حديثه:" الأمر لا يتوقف عند تراكم النفايات عند الارصفة وجوانب الطرقات بل تعدى الى سيلان مستمر لمياه المجاري في احد شوارع القرية اضافة الى الرائحة الكريهة جدا التي تنبعث منها في الاحياء المجاورة لمسجد القرية القديم".

ويقول عبدالرزاق حسن الذي يسكن بجوار مسجد القرية :"انه من المؤسف حقا ان نرى مشاهد القاذورات وسيلان مياه المجاري في الشارع المؤدي للمسجد ولا احد يحرك ساكنا من ادارة المجلس المحلي خاصة وان رئيس المجلس المحلي وجيه سليمان يسكن هو الاخر في الحي المجاور للمسجد ويرى ذلك العفن والتلوث صباح مساء ولا يحرك ساكنا ".

تنظيف الشاحنات
ويؤكد حسن في حديثه لموقع العرب "أن هذه ليست المرة الاولى حيث قام بالاتصال مع المجلس المحلي مرات عديدة لكن احدا لم يرد على اتصالاته" على حد قوله، ويؤكد ان "ما يجري في القرية واحيائها امر لا يمكن السكوت عليه".
وتحدث عبد الرزاق حسن عما أثار استيائه بالأمس قائلا:"يوم امس قامت شاحنات تحمل الباطون بالتوقف وسط الشارع الرئيسي في القرية وعطلت حركة السير وقام سائقوها بتنظيف شاحناتهم وسكب ما تبقى من الباطون في الشارع العام. هل هذا مقبول؟" يتساءل عبد الرزاق..

الانتماء للبلدة
كما وقال عبد الرزاق حسن:"لقد قام جاري بالاتصال المباشر مع مسؤول في المجلس المحلي واخبره بالامر لكن المسؤول لم يتخذ أي اجراء حيال هذا الاهمال والاستخفاف بالمواطنين!!" على حد قوله.
وأضاف:"لعل ادارة المجلس المحلي تسمعني عبر وسائل الاعلام اذا كانت لا ترد على الاتصالات الهاتفية، لأنني لست محسوبا على أي حزب او عائلة ولا انتمي لأية جهة وانما اتحدث من دافع الانتماء لبلدتي وحرصا على جودة الحياة السليمة فيها. لذلك لن اسكت على هذا الامر بعد اليوم وسأتابع مع وزارة الصحة وغيرها ما يجري في القرية وخصوصا ما يسببه التلوث من اضرار صحية على حياة الناس، فلا يليق بقسم الصحة والمجلس المحلي في البلدة الوقوف مكتوفي الايدي دون اتخاذ خطوات سريعة لاصلاح الخلل ، ناهيك عن الظواهر المؤسفة في قريتنا ، مثل المفرقعات والازعاج المستمر في ساعات ما بعد منتصف الليل من شبان يقودون سياراتهم بسرعة كبيرة ويطلقون الاغاني الصاخبة منها في الليل والنهار بلا هوادة ، وكثافة السيارات والاختناقات المرورية التي تسببها سيارات مصنع فينيتسا التي تستخدم شوارع القرية معبرا لها صباح مساء ولا يطال الجمهور المشهداوي من هذا المصنع الا اضرار التلوث والاصابة بمرض السرطان" كما قال.

جودة حياة راقية
وتابع عبد الرزاق حسن في حديث لموقع العرب قائلا: "يسمح المجلس المحلي لهذه المركبات المرور من شوارع القرية للوصول الى المصنع ، وبعض السائقين من عمال المصنع يسيرون بسرعة كبيرة مما يشكل خطرا كبيرا على حياة الناس والمارة".
واختتم حسن حديثه بالقول: "آن الأوان لتحرك شعبي سريع لمطالبة المجلس المحلي بأخذ دوره الرسمي حيال ما يجري وللحد من هذه الظواهر الخطيرة ولكي يعيش الناس بأمان واطمئنان وبجودة حياة راقية كسائر البشر فهذه مهمة المجلس المحلي والمسؤولين فيه من منطلق: "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

تعقيب وجيه سليمان رئيس مجلس المشهد
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع وجيه سليمان رئيس مجلس المشهد قال: "آسف على وجود مواطنين من هذا النوع لأنهم يدعون أنهم توجهوا الى المجلس ولم يحدث ذلك، لدي عمال نظافة دائمون يقومون بعملهم على أكمل وجه وخاصة في يوم الاربعاء والجمعة وأؤكد أن التعليم والتربية والنظافة من أسمى أهداف المجلس المحلي". وأضاف سليمان قائلا: "يجب على كل مواطن لديه مشكلة التوجه شخصيا الى المجلس المحلي. أما بالنسبة  للباطون الذي إنسكب من الشاحنة فقد تم تنظيف المكان وقمت بالتوجه للشرطة عن طريق محامي المجلس لمعاقبة السائق". 

وجيه للعرب: مجلس المشهد لن يحل لأنه خارج ألقائمة السوداء وقرار اللجان فاشل
وجيه سليمان رئيس مجلس محلي المشهد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220195.06
BTC
0.51
CNY