الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

عمير بيرس خلال زيارته لخيام الاعتصام في يركا: حان الوقت لتغيير حكومة اسرائيل

تقرير: محاسن ناصر
نُشر: 02/08/11 21:19,  حُتلن: 07:32

بيرس قام بزيارة تضامن لخيمة الاعتصام في مفرق يركا جولس

عضو الكنيست الاسرائيلي عمير بيرس:
 نتنياهو حول سياسته الى دين... ولهذا هو يتمسك بمواقفه

على الحكومة العمل على المصادقة على كل الخرائط الهيكلية وتوسيع المسطحات

على الحكومة اتخاذ قرار بحجم سلة المعيشة للعائلة والعمل على توفيرها 

امل ان تصل الاحتجاجات الى السياسة لانه لا يمكن تغير شيء بدون سياسة

"لا يمكن تغيير الوضع القائم اليوم في اسرائيل الا بتغير الحكم فيها, وحان الوقت لتغيير حكومة نتنياهو". هذا ما قاله عضو الكنيست عمير بيرس المرشح لقيادة حزب العمل في الانتخابات الداخلية (البريميريز) القادمة لحزب العمل في مقابلة حصرية لموقع العرب خلال زيارة التضامن التي قام بها مساء اليوم الثلاثاء الى خيمة الاعتصام في مفرق يركا جولس والتي انطلق اليوم بمبادرة من الشاب وجدي خطار الذي يقود هذا الاحتجاج في اوساط الشباب الدروز.


واضاف بيرس في رده على سؤال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب حول تفاقم الاحتجاجات في المجتمع الاسرائيلي:" للاسف فان رئيس الوزراء بيبي نتنياهو حول من سياسته الى دين !! ولهذا فهو متمسك بمواقفه وارائه ويؤمن بان الدولة تسير بالاتجاه الصحيح وان الاغنياء هم من سيبنون الدولة وان التحسن بالحالة المادية والاجتماعية سيتغلغل من اعلى الى اسفل اي من الاغنياء الى الفقراء وانا استغرب من هذا الموقف فلا يمكن ان يحدث ولا يستطيع الانساب بناء البيت من الاعلى الى الاسفل بل يجب ان نبدأ من الاسفل اي من الفقراء من عامة الشعب, ومن اجل ذلك يجب اتخاذ عدة خطوات اولها انه على الحكومة اتخاذ قرار بحجم سلة المعيشة للعائلة والعمل على توفيرها فعلى كل رب عائلة ان يعرف ما هو حجم المصروفات على روضات الاطفال وعلى الغذاء وعلى المسكن ومصروفات اخرى كذلك على الحكومة اتخاذ قرار بتوسيع الخرائط الهيكلية وزيادة المسطحات وخصوصا في الوسط العربي والدرزي هناك المشكلة اكبر بكثير اذ ان المواطن الدرزي والعربي يحتج ليس على اسعار البيوت بل على بناءها والحصول على ترخيصها وبدوت ادنى شك فان المشكلة في الوسطين العربي والدرزي وان لا تشكل عائقا امام الشباب لبناء منزل والسكن به. لكن للاسف نتنياهو لا يعي وغير مدرك لما يحصل اليوم في الشارع الاسرائيلي ومن هنا وبما ان كل شيء متعلق بالسياسة فالتغيير يبدأ بالسياسة وأمل ان تصل الاحتجاجات الى السياسة لانه لا يمكن تغير شيء بدون سياسة.


عمير بيرتس يتوسط المتظاهرين

تنظيم الاحتجاج في يركا
وكان الشاب وجدي خطار من قرية يركا قد دعا الشباب الدروز والوسط الدرزي بالانضمام الى الاحتجاجات التي تجتاح البلاد. وفي حديث مع وجدي خطار قال لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب :  القرى الدرزية تعاني اكثر من غيرها من ضائقة سكنة مزمنة ومن انعدام اراضي للبناء وعدم توسيع المسطحات وعم اعطاء تراخيص بناء , اننا نعاني اكثر من غيرنا من المضايقات ومن الغرامات التي تفرض علينا بسبب البناء غير المرخص, فمن هنا يتوجب علينا الانضمام للاحتجاجات لاننا نحارب على حق وجودنا وحقنا بالبناء ولسنا نحارب على اسعار المنازل, وهذه فرصة لادعو كل فرد في الوسط الدرزي وغير الدرزي من شباب ورجال وارباب بيوت الانضمام الينا من اجل اسماع صوتنا عاليا من اجل الحصول على حقنا بالبناء وبتمسيح المسطحات والخرائط الهيكلية لكل بلد وبلد .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY