الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 21:01

الشباب الأمريكيون يدشنون مشروع التعرف على العرب في مكتبة ابو سلمى

أنور امارة- مراسل
نُشر: 04/08/11 13:52,  حُتلن: 16:11

رامي نصير:

أعجب الشباب بأمور عديدة وايجابية واستفادوا الكثير من خلال زيارتهم لنا 

لقائهم بعرب الداخل كان بمثابة محطة جديدة بالنسبة لهم لأن الغرب ولمجرد ان يسمع باسم اسرائيل يستذكر فورا اليهود 

نظم في مكتبة أبو سلمى بمدينة الناصرة يوم أمس الأربعاء احتفال بمناسبة تدشين مشروع الشباب الأمريكيين والذي يهدف إلى تعريف الشعب الأمريكي على السكان العرب الذين يعيشون في دولة إسرائيل، وثقافاتهم وحضاراتهم والتجوال في المدن والقرى العربية في البلاد، من أجل التعرف والتقرب من المواطنين العرب. ويقام المشروع تحت رعاية المركز الثقافي الأمريكي.

توعية من أجل تعرف الشباب
والتقى الطلاب المشاركون والذين يدرسون في عدة جامعات مختلفة في الولايات المتحدة بالدكتور جورج قنازع. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رامي نصير منظم الزيارة قال:" إن هدف المركز الثقافي الأمريكي هو بناء علاقات بين الشبيبة الأمريكية والعربية هنا، حيث نقوم بتشجيع زيارة الشباب الأمريكان إلى مدينة الناصرة والجليل بشكل عام، من أجل الاختلاط مع الشباب العرب هنا، وللتعرف على ثقافاتنا وحضارتنا والالتقاء بشخصيات معروفة والتعرف على المؤسسات الموجودة في إسرائيل والمؤسسات العربية، لكي يفهموا ويستوعبوا الصراع الدائر هنا". وتابع رامي نصير:"للأسف الشديد في الغرب وبالذات في الولايات المتحدة لا يعرفون ان العرب موجودون هنا في البلاد، وهذا أمر مزعج إذ عندما تذهب الى مكان ما ولا تعرف كيف تعرف عن نفسك لأنهم لا يعرفون بوجودنا، ولذلك بدأنا بهذا المشروع كمشروع توعية من أجل تعرف الشباب الأمريكيين على هويتنا وقوميتنا ".

الهوية العربية
وأضاف رامي نصير لمراسلنا:" لقد أعجب الشباب بأمور عديدة وايجابية واستفادوا الكثير من خلال زيارتهم لنا، ولقائهم بعرب الداخل هو أمر جديد بالنسبة لهم بحيث انه في العالم الغربي عندما يسمعون عن إسرائيل يستذكرون رأسا اليهود فقط، في ظل وجود تعتيم كامل في الغرب على الهوية العربية داخل اسرائيل وهذا ما نحاول إظهاره".
واضاف رامي نصير:" سنقوم بجولة في جميع أنحاء البلاد وليس فقط في الناصرة وذلك من أجل إعطائهم فكرة كاملة خلال الفترة التي سنتواجد بها من أجل التعرف على بلادنا وقوميتنا وهويتنا وهذه تعتبر الزيارة الأولى لنا في البلاد وسوف نستمر في تطويرها حيث نحاول إنشاء شبكة اجتماعية من اجل أن يتعرف الشعب الأمريكي على شعبنا كما ونحاول تنظيم زيارات للشباب العرب إلى الولايات المتحدة والالتقاء بشخصيات مختلفة هناك ولكي يقوموا بإيصال صوتهم ". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
255375.66
BTC
0.51
CNY