الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

سكان الطيبة: لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام الأزمة السكنية وهدم المنازل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 03/08/11 08:45,  حُتلن: 10:38

* د.زهير طيبي: هدم البيوت وعدم توسيع نفوذ مسطح الطيبة لتلبية احتياجات السكان فيها

* دوف حنين: لن نسمح بالمس بالحقوق العربية بل سنقف الى جانب المجتمع العربي في كل قضية انسانية واجتماعية وحتى اقتصادية

زار وفد من الشيخ جراح خيمة الإعتصام التي أقيمت في مدينة الطيبة ضد هدم البيوت والضائقة السكنية التي تواجه السكان وخاصة الأزواج الشابة منهم. وحضر اللقاء العشرات من سكان البلدة من الرجال والنساء والأطفال الذين أعربوا عن استنكارهم الشديد للعقبات التي يواجهونها في قضايا الهدم والبناء، كما دعوا الجميع الى دعم هذا النضال وعدم الصمت والإهمال بالقضية. وجدير بالذكر أن اللأطفال الذين تواجدوا في الخيمة رسموا رسومات عبروا من خلالها عن معاناتهم السكنية، وعلى الرغم من صغر سنهم إلا أنهم يدركون الأخطار التي تداهمهم.

سياسة هدم البيوت وعدم توسيع النفوذ
وتحدث في اللقاء رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن الدكتور زهير طيبي الذي قال:" من خلال هذه الخيمة نستغل الإحتجاجات القائمة في الوسط اليهودي لنقوم بالإحتجاج حول القضايا العينية التي تهم الجماهير العربية، إذ لا يمكن في مثل هذه الظروف أن نقف مكتوفي الأيدي وكأن هذا الأمر لا يهمنا، لا سيما أن الوسط العربي يعاني من أزمة سكنية، وفي مدينة الطيبة بشكل خاص هنالك مشاكل عديدة تواجه الأزواج الشابة الذين لا يجدون بيوتا للسكن فيها، إذ أن المشكلة لدينا تكمن في سياسة هدم البيوت وعدم توسيع نفوذ مسطح الطيبة لتلبية احتياجات السكان فيها ".

محاربة الظاهرة
وتحدثت ممثلة عن الشيخ جراح قائلة: "إن قضايا الأرض والمسكن في الوسط العربي مهمة بالنسبة لنا، ومن واجبنا أن نقف مع هذه القضية من كافة الجوانب كي نحارب ظاهرة هدم البيوت وتضييق مسطح البلدان العربية".

حقوق كاملة
وتحدث عضو الكنيست دون حنين قائلا :" من الضروري جدا أن يلبي رئيس الحكومة مطالب الجمهور، دون أي تمييز بين الوسط العربي واليهودي، لأن السكان العرب يسكنون على أراضيهم ومن حقهم الحصول على حقوق كاملة لا أن يتم تهميشهم، ولن نسمح بالمس بالحقوق العربية بل سنقف الى جانب المجتمع العربي في كل قضية انسانية واجتماعية وحتى اقتصادية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY