الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

تعيين سابيا مدربا لمنتخب الأرجنتين خلفا لباتيستا حتى نهائيات كأس العالم 2014

كل العرب
نُشر: 02/08/11 14:54,  حُتلن: 15:01

* اليخاندرو سابيا سيتولى تدريب منتخب الأرجنتين حتى نهائيات كأس العالم 2014 بعد إنهاء عقد سيرجيو باتيستا

* سابيا (56 عاما) هو رابع مدرب يتولى تدريب الأرجنتين في خمس سنوات منذ استقالة خوسيه بيكرمان عقب نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا

أكدت الأرجنتين أن اليخاندرو سابيا سيتولى تدريب منتخبها الوطني حتى نهائيات كأس العالم 2014 بعد إنهاء عقد سيرجيو باتيستا الأسبوع الماضي عقب ظهور مخيب للآمال في كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، وقال خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لمحطة فوكس سبورتس التلفزيونية أمس الاثنين إن الاتحاد لن يصدر إعلانا رسميا لأنه أصبح من المعروف أن سابيا هو المدرب الجديد.

 
اليخاندرو سابيا

ومن المتوقع أن يتحدث سابيا الذي كان مساعدا لدانييل باساريلا في كأس العالم 1998 إلى وسائل الإعلام في مركز تدريب منتخب الأرجنتين خارج العاصمة بوينس ايرس، وقال جروندونا "تم الانتهاء من التفاصيل لكن سابيا تم تقديمه بالفعل (من وسائل الإعلام) وسيكون المدرب من هذه اللحظة ... حتى نهائيات كأس العالم في البرازيل بشرط تأهل الأرجنتين للبطولة،" وسابيا (56 عاما) هو رابع مدرب يتولى تدريب الأرجنتين في خمس سنوات منذ استقالة خوسيه بيكرمان عقب نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا. وأنهى سابيا عقدا كان أبرمه لتدريب الجزيرة بطل الدوري الإماراتي من أجل أن يكون حرا لقيادة الأرجنتين.

إخفاق الأرجنتين في الفوز بكوبا أمريكا
وتولى باتيستا تدريب الأرجنتين لمدة عام وعمل كمدرب مؤقت في البداية بعد رفض الاتحاد الارجنتيني تجديد عقد دييجو مارادونا عقب خروج الفريق من دور الثمانية في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وكان عقد باتيستا ينص على قيادته للمنتخب الأرجنتيني حتى نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل لكن إخفاق الأرجنتين في الفوز بكوبا أمريكا على أرضها الشهر الماضي كلفه خسارة منصبه.

مقالات متعلقة

Got