الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

اختتام الدّورة التحضيريّة للصفوف الأولى في المدرسة الابتدائيّة ب في دالية الكرمل

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 02/08/11 11:52,  حُتلن: 14:07

* الطلاب حصلوا على شهادة إشتراك في الدورة، وكذلك إسطوانة صور لجميع الفعاليات والمحطات خلال الدّورة

* الدّورة هدفت إلى تحضير شامل للصّف الأوّل في أربعة مجالات أساسيّة: المجال الإجتماعي، المجال الذهني، مجال التفكير الحسابي، والمجال الحركي

تَتَميّز المدرسة الإبتدائيّة ب على إسم المرحوم قاسم حلبي في تقديم المشاريع المميّزة والمفيدة والتي تعود بالفائدة على فلذات أكبادنا، ومن ضمن هذه المشاريع وبالتّعاون مع المجلس المحلي دالية الكرمل، إختتم دورة تحضيريّة للصفوف الأولى في بناية المدرسة، حيث قامت المعلمة عبير حلبي، والمساعدة سليمة مريح، بتعليم هذه الدّورة والتي شملت 10 لقاءات، وقُسّم الطّلاب من خلالها إلى فرقتين.



تعتبر هذه الدّورة إستمرارًا لبرنامج التّواصل التّربوي بين البستان والمدرسة، وهدفت الدّورة إلى تحضير شامل للصّف الأوّل في أربعة مجالات أساسيّة: المجال الإجتماعي، المجال الذهني، مجال التفكير الحسابي، والمجال الحركي. بالإضافة إلى ذلك شملت الدّورة إكتساب وخلق إطار تعليمي جماعي يشمل قوانين وأنظمة مدرسيّة، بهدف تحسين القدرة على الإصغاء والتّركيز وفهم تعليمات مركّبة والعمل ضمن مجموعة، كما وشملت الدّورة أيضاً يوم رياضي، وذلك بمبادرة معلمة الرّياضة، كروان حلبي لتدريب الطّلاب، وتقوية حركة العضلات الكبيرة، وحركة العضلات الدّقيقة.

ذكرى لمحطات الدورة
وقد عمّت الفرحة على وجوه الطّلاب في ورشة العمل بمبادرة العاملات بالتّشغيل حسن مقلدة، وعنبال حلبي اللّواتي قمنّ بفعاليات التي تتطلّب التركيز، تلاؤم بين اليد والعين، التفكير ومهارات أساسيّة أخرى. هذا وقد حصل الطلاب على شهادة إشتراك في الدورة، وكذلك إسطوانة صور لجميع الفعاليات والمحطات خلال الدّورة، وقد أعرب أهالي الطّلاب المشتركين في الدّورة عن سعادتهم ورضاءهم لما في ذلك من ضمان لدخول أطفالهم بشكل سلس للصّف الأوّل، وطالبوا بإستمرار هذه المشاريع في المدرسة.

مقالات متعلقة