الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

مدير أمن جنوب سيناء: تسلمنا إخطار النيابة العامة لنقل مبارك لأكاديمية الشرطة

كل العرب
نُشر: 01/08/11 13:58,  حُتلن: 21:55

حالة مبارك النفسية تدهورت وأثرت على حالته الصحية، وأجريت له، عدة فحوص طبية، لتحديد إذا ما كان يستطيع تحمل النقل للمحاكمة أم لا

أحمد رفعت:

سيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة، والمحكمة تؤمن بحق الشعب في متابعة ما يجري ويدور في قاعة المحكمة

قال اللواء محمد نجيب، مدير أمن جنوب سيناء: إن مديرية الأمن تلقت إخطارًا رسميا من النيابة العامة بحضور مبارك، المتهم في قضية قتل المتظاهرين، والمحبوس بمستشفى شرم الشيخ الدولي، إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة بقاعة المحاضرات رقم«1». وأشار نجيب إلى أنه لم يحدد حتى الآن موعد نقله أو أي توجيهات أخرى، بينما لم يتم رصد أي شواهد داخل مستشفى شرم الشيخ تدل على أنه سيتم نقله لحضور أولى جلسات محاكمته، الأربعاء، 3 أغسطس. وقال مصدر طبي داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي: «إن حالة مبارك النفسية تدهورت وأثرت على حالته الصحية، وقد أجريت له، الاثنين، عدة فحوص طبية، لتحديد إذا ما كان يستطيع تحمل النقل للمحاكمة أم لا.
 

 

رفعت: محاكمة مبارك يوميا حتى صدور الحكم بحضور 600 شخص
وأعلن المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة أن محاكمة الرئيس السابق على أيام متعاقبة، دون التقيد بالأيام المحددة للدائرة، موضحاً أنه من المقرر أن تستمر المحاكمة بشكل يومى حتى موعد صدور الحكم. وأوضح المستشار أحمد رفعت فى مؤتمر صحفي أن الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة وسيسمح بحضور 600 شخص بحد أقصى وأن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة كما جاء بصحيفة المصرى اليوم الإثنين.

نقل مبارك بطائرة حربية
وقال رفعت أن من سيسمح لهم بالحضور هم من أقاموا دعاوى تعويض ضد المتهمين أو من ينوب عن هؤلاء المدعين من محامين، والمحامون الذين سيدافعون عن المتهمين وأقاربهم وممثلو وسائل الإعلام المختلفة المصرية والعربية والأجنبية، وسيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة، وقال إن المحكمة تؤمن بحق الشعب في متابعة ما يجري ويدور في قاعة المحكمة. كما سيسمح لأفراد من الجمهور بالحضور إذا حصلوا على تصاريح ، فيما كشفت مصادر عن أن نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ إلى القاهرة سيتم بطائرة حربية إلى مطار ألماظة ومنه إلى الأكاديمية بسيارتين مصفحتين، تحت حراسة تشكيلين من قوات الأمن المركزي.

المثول أمام المحكمة
وكان اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية قد تلقى الأحد خطاباً من المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ، يطلب فيه إحضار الرئيس السابق حسني مبارك من مقر احتجازه وعلاجه بمستشفى شرم الشيخ الدولي، وباقي المتهمين المودعين بسجن مزرعة طرة ، للمثول أمام المحكمة في القضية المتهمين فيها بقتل المتظاهرين ، والمقرر نظرها الأربعاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY