الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

أهالي باقة الغربية يتظاهرون ضد الأزمة السكنية "لا نريدك يا نتنياهو اذهب إلى البيت"

منى عرموش -
نُشر: 30/07/11 20:49,  حُتلن: 07:33

محمد مجادلة: نحن بدورنا لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنواصل النضال حتى أخر نفس دون أي إستسلام

غالب مجادلة: آن الأوان بأن يعلم رئيس الحكومة أن هذه المطالب هي حق وليس باطلا، ويجب العمل على تنفيذها وليس إهمالها

سميح أبو مخ: التظاهرة تدل على مدى القهر الذي يواجهه السكان من ناحية السكن، إذ لا يعقل أن تبقى الأزواج الشابة بدون مسكن

أعضاء الكنيست أعربوا عن تأييدهم الكامل لهذه الخطوات النضالية، وشجعوا الوسط العربي المشاركة فيها وعدم التنازل عن أي حقوق

المتظاهرين رفعوا شعارات كتبوا عليها سياسة حكومة نتنياهو ترسخ الطبقة الإقتصادية في المجتمع، نطالب بإقتطاع أراضي الدولة لصالح باقة الغربي

في أعقاب المظاهرات وخيمات الإعتصام ضد الأزمة السكنية، بادرت مجموعة "الحراك الشبابية" بالتعاون مع اللجنة الشعبية في باقة الغربية إلى إقامة تظاهرة رفع شعارات إحتجاجاً على الضائقة السكنية، وغلاء المعيشة والأوضاع الإقتصادية الصعبة، حيث شارك في التظاهرة عشرات المواطنين من الرجال والنساء والأطفال، الذين رفعوا شعارات كتبوا عليها سياسة حكومة نتنياهو ترسخ الطبقة الإقتصادية في المجتمع، نطالب بإقتطاع أراضي الدولة لصالح باقة الغربية، الشعب يريد المصداقية، باقة تتفاعل مع أزمة السكن، نتنياهو من حقنا أن يكون لنا مسكن، كما صرخ المتظاهرون قائلين "نتنياهو اذهب إلى البيت".

 

باقة الغربية تدعو إلى النضال
والجدير بالذكر أن قسم من أعضاء الكنيست شاركوا في التظاهرة حيث حضر كل من عضو الكنيست غالب مجادلة، د.حنا سويد، دوف حنين، وشارك أيضاً عدد من المرشحين لرئاسة بلدية باقة الغربية، وهم المحامي مرسي أبو مخ، رجل الأعمال جلال أبو حسين، خيام قعدان، وسمير درويش، وجميعهم أعربوا عن تأييدهم الكامل لهذه الخطوات النضالية، وشجعوا الوسط العربي المشاركة فيها وعدم التنازل عن أي حقوق.

رئيس الحكومة فشل في أدائه إتجاه المواطنين
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو الكنيست غالب مجادلة قال: "أعتقد أن رئيس الحكومة فشل في عمله، لأنه لم يحترم مطالب الجمهور، وآن الأوان بأن يعلم أن هذه المطالب هي حق وليس باطلا، ويجب العمل على تنفيذها وليس إهمالها".

إستمرار النضالات لتحقيق مطالب الجمهور
أما عضو الكنيست حنا سويد فقط قال: "نشجع هذه الخطوات النضالية التي من شأنها ترفع درجة الوعي لدى الجمهور العربي فيما يتعلق بهدم البيوت والضائقة السكنية، وسوف يكون هنالك تصعيد مستمر للنضالات حتى يحقق الجمهور العربي ما يصبون إليه من حقوق".



ظروف قاسية
وذكرت الطالبة الجامعية هدى قعدان من مدينة باقة الغربية: "لا يعقل أن نعيش في مثل هذه الظروف التي أصبحت قاسية على المجتمع العربي، ونحن كطلاب جامعيين نواجه أيضا صعوبة في قضايا السكن، وعلى ما يبدا أن هذه المصاعب سوف يكون لها إستمرارية في المستقبل، وخاصة في ظل عدم تجاوب الجهات المسؤولة مع مطالبنا".
 
عدم الإستسلام
وتحدث الناطق الرسمي بلسان الحراك الشبابي محمد مجادلة قائلا: "لا نقبل أن يكون النضال في الوسط اليهودي على حساب الوسط العربي، فقضية المسكن نحن من نعاني منها، وهي ظاهرة تهدد كثير من البيوت والعائلات الذين من المتوقع أن تشرد بسبب هدم النية لهدم بيوتهم، ونحن بدورنا لن نقف مكتوفي الأيدي بل سنواصل النضال حتى أخر نفس دون أي إستسلام ".

أزواج شابة بدون مسكن
وتحدث رئيس اللجنة الشعبية المربي سميح أبو مخ قائلا: "هذه التظاهرة تدل على مدى القهر الذي يواجهه السكان من ناحية السكن، إذ لا يعقل أن تبقى الأزواج الشابة بدون مسكن، لأن هذه الأمور تسبب العديد من المشاكل والعقبات التي تعرقل طموحات الأجيال الشابة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY