الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

عصير الفاكهة والخضار غذاء مفضل للطفل

كل العرب
نُشر: 30/07/11 11:46,  حُتلن: 07:55

لا ينصح بتقديم الفاكهة الغنية بالسكر مثل اليقطين للأطفال الصغار أو الأكبر سنّاً قليلاً

الحليب أو الماء يجب أن يكونا العنصرين الأساسيين فيما يشربه صغيرك خلال العام الأول من عمره

كثير من الامهات تحاولن اطعام اطفالهم وهم في شهورهم الاولى لكى يكبروا بسرعه فمن الممكن ان تكون الطريقة خاطئة فعليك باطعام طفلك كل ما هو صحي ومفيد فقط. إن حليب (لبن) الأم أو الحليب (اللبن) الاصطناعي يعملان على تلبية احتياجات طفلك الغذائية على مدى الأشهر الستة الأولى من عمره.


صورة توضيحية

وعليك تقديم عصير الفواكه والخضراوات بعد هذا المرحلة العمرية، مع أن بإمكانك القيام بذلك لو أردت. ولو قمت بالأمر، ينصح بإعطاء العصير للطفل في كوب في وقت الوجبات فقط، وليس في زجاجة (قنينة) أو قبل النوم. وحين تقدمين العصير لطفلك، احرصي على تخفيفه بإضافة ما لا يقل عن جزء لكل 10 أجزاء من الماء المغلي والمبرّد. ولا تتجاوزي 120 مل كحدّ أقصى يومياً.

الفاكهة الغنية بالسكر
لا ينصح بتقديم الفاكهة الغنية بالسكر مثل اليقطين للأطفال الصغار أو الأكبر سنّاً قليلاً (في عمر المشي) بسبب احتوائه على نسبة عالية من السكر وربما يساهم في الإصابة بتسوس الأسنان، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على قيمة غذائية عالية. إن الحليب (حليب الأم أو الحليب الاصطناعي) أو الماء يجب أن يكونا العنصرين الأساسيين فيما يشربه صغيرك خلال العام الأول من عمره. 

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة