الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

ليبيا: مقتل رئيس أركان قوات المعارضة مع إثنين من رفاقه

كل العرب
نُشر: 29/07/11 07:15,  حُتلن: 13:39

أصوات طائرات سمعت وهي تحلق في اجواء طرابلس، التي كانت عرضة لعدة غارات شنتها طائرات حلف الناتو خلال الاسابيع الماضية

يونس كان قد إعتقل من قبل معارضين مسلحين لاستجوابه حول علاقات مشبوهة مزعومة لبعض افراد اسرته مع نظام الرئيس الليبي معمر القذافي

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي المعارض:

يونس كان متوجها الى إجتماع مع لجنة تحقيق بعد إستدعائه حول بعض الأمور المتعلقة بالشؤون العسكرية عندما تعرض الى إطلاق نار من قبل أحد أفراد مجموعة

أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي المعارض الخميس عن مقتل رئيس أركان قوات المعارضة اللواء عبد الفتاح يونس مع إثنين من رفاقه، في ظروف بدت غامضة. وقال عبد الجليل أن يونس كان متوجها الى إجتماع مع لجنة تحقيق بعد إستدعائه حول بعض الأمور المتعلقة بالشؤون العسكرية عندما تعرض الى إطلاق نار من قبل أحد أفراد مجموعة.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وأوضح عبد الجليل أن رئيس المجموعة إعتقل، وجاري التحقيق في ملابسات مقتل القائد العسكري. كما وجه عبد الجليل تحذيرا الى المجموعات المسلحة الموجودة في المدن، ودعاها الى الانضمام الى قوات المعارضة، أو قوات الأمن الوطني المسؤولة عن الأمن في المدن التي تسيطر عليها المعارضة، أو مواجهة السلاح. وتشير بعض الانباء الواردة من جانب قوات المعارضة الى أن يونس كان قد اعتقل من قبل معارضين مسلحين لاستجوابه حول علاقات مشبوهة مزعومة لبعض افراد اسرته مع نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

انفجارات بطرابلس
وقد سمعت أصوات ثلاثة انفجارات قوية في العاصمة طرابلس بحدود العاشرة والثلث مساء الخميس بالتوقيت المحلي (الثامنة والثلث بتوقيت غرينتش)، اي بعد وقت قصير من الاعلان عن مقتل اللواء يونس. وقال التلفزيون الحكومي الليبي أن أصوات طائرات سمعت وهي تحلق في اجواء طرابلس، التي كانت عرضة لعدة غارات شنتها طائرات حلف الناتو خلال الاسابيع الماضية. ويعرف عن اللواء يونس انه كان احد الضباط الذين شاركوا في انقلاب الاول من سبتمبر/ ايلول الذي قادة القذافي واطاح بالحكم الملكي السنوسي في عام 1969. وكان اللواء يونس وزيرا للداخلية في حكومة القذافي قبل ان ينشق وينضم الى قوات المعارضة في فبراير/ شباط.


عبد الفتاح يونس رئيس أركان قوات المعارضة اللواء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
235447.96
BTC
0.52
CNY