الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

فهمي حلبي:لم نقاطع المظاهرات بالكرمل وعدم حضورنا جاء ردا على عدم دعوتنا

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 27/07/11 11:27,  حُتلن: 14:31

فهمي حلبي رئيس الجمعية الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل:

الجمعية الشعبية لم تقاطع المظاهرات يوما والجمعية كانت السباقة لإطلاق النضال وستبقى في خط النار وفي مقدمته

الجمعية أطلقت الشرارة الأولى لمعالجة قضية الخارطة الهيكلية عند حقوق الفلاحين في أراضي ام الشقف والنضال المستمر في الدفاع عن أراضي الجلمه والمنصوره

في أعقاب التحركات الأخيرة والمظاهرة التي جرت في قرية عسفيا على خلفية الدخول لأراضي الجلمة والمنصورة من قبل المؤسسات الحكومية، كان واضحا تغيب رئيس وأعضاء الجمعية الشعبية للدفاع عن الأرض في الكرمل عن الساحة النضالية وبات واضحا ان هنالك إنشقاقا واضحا في صفوف الجمعية الموحدة والتي تمثل البلدتين والطائفة.


فهمي حلبي - رئيس الجمعية الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل

فهمي حلبي رئيس الجمعية الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل أوضح لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا "إن الجمعية كانت قد أطلقت الشرارة الأولى للنضال ومعالجة قضية الخارطة الهيكلية، والوقوف عند حقوق الفلاحين في أراضي أم الشقف والنضال المستمر في الدفاع عن أراضي الجلمة والمنصورة وما زالت مستمرة بمشاركة جميع أعضائها في العمل النضالي لان الحق يؤخذ ولا يعطى وذلك من اجل الضغط على السلطة لنيل الحقوق".

مقاطعة الجمعية الشعبية للمظاهرة
وركز حلبي في حديثه على وجود سياسة واضحة وهجمة شرسة لمصادرة الأراضي". واضاف:"المظاهرة في عسفيا هي خطوة مهمه للضغط ووضع القضية امام حكومة إسرائيلية بصورة صحيحة وواضحة".
وحول مقاطعة الجمعية الشعبية للمظاهرة أشار حلبي " انه والجمعية الشعبية لم يقاطعوا المظاهرات يوما والجمعية كانت السباقة لإطلاق النضال وستبقى في خط النار وفي مقدمته، لكن بما ان خط القطار سيمر فقط من أراضي الفلاحين من قرية عسفيا في الجلمة فقد أقام الإخوان من عسفيا لجنة عسفاوية خاصة بهم للترتيب والنضال ونحن أعضاء اللجنة الشعبية نؤيد خطواتهم ونتمنى لهم النجاح رغم اننا لم نشارك في عملية اقامة اللجنة الجديدة ولم ندعى بتاتا للمشاركة في النضال في هذه المرحلة".

مستقبل النضال
وأضاف قائلا:" حول عدم المشاركة في المظاهرة وموقف الجمعية الشعبية من اللجنة الجديدة بأن الجمعية تؤيد موقفهم وتأمل ان يكون تنسيق معهم في المستقبل بالإضافة الى العمل المشترك فالوحدة في هذه المرحلة مطلوبة والتشكيك لا يخدم مصلحة الأرض والفلاحين". وحول مستقبل النضال أوضح انه "كان يحبذ ان تبقى جمعية واحدة تمثل الجميع وان لا تقام اطر اخرى لكي تبقى الآراء موحدة والمواقف واضحة وقوية".

التركيز على قضية الأرض
وأنهى فهمي حلبي حديثه بالتوجه للأهل في الكرمل بالتركيز على قضية الأرض ومصلحتها وعدم الانزلاق وراء الاتهامات الشخصية قائلا إن الجميع تهمهم الأرض ومصيرها ويجب عدم التشكيك بنوياهم الطيبة انما حث الجميع على الوحدة وراء رأي موحد لمواجهة موقف الحكومة الشرس لسلب أراضينا وعدم تفهم قضايانا".

إتخاذ القرارات بشكل عقلاني
وركز فهمي حلبي انه من المفروض إتخاذ القرارات بشكل عقلاني وليس العشوائي وعدم التسرع وعدم الانشقاق في الموقف مهما كان , وأوضح ان موقف اللجنة الشعبية مع الأرض والنضال الشعبي رغم عدم دعوتهم للجان المصغرة وعدم دعوة الجمعية للمظاهرة في عسفيا لكن العمل المشترك هو الحل والنضال الموحد مستقبلا لا بديل عنه".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY