الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

باتيستا يستقيل من تدريب المنتخب الأرجنتيني بعد الفشل بكوبا أمريكا

كل العرب
نُشر: 26/07/11 10:44,  حُتلن: 12:16

سيرخيو باتيستا شغل منصب المدرب نحو 6 اشهر فقط خلفاً للنجم السابق دييغو مارادونا

رجال باتيستا لم يحققوا سوى فوز واحد في الدور الأول على منتخب كوستاريكا (3-صفر)

باتيستا كان يعد أيامه بعد خروج الأرجنتين بركلات الترجيح 4-5 على يد غريمتها الأوروغواي التي توّجت بطلة للمرة الخامسة عشرة

أعلن متحدث باسم الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ليل الإثنين الثلاثاء إستقالة المدرب سيرخيو باتيستا على خلفية النتائج المتواضعة للمنتخب في كأس اميركا الجنوبية (كوبا أميركا) حيث خرج من الدور ربع النهائي. وأكد أرنستو تشركيس بيالو رحيل باتيستا الذي شغل منصب المدرب نحو 6 اشهر فقط خلفاً للنجم السابق دييغو مارادونا الذي فشل بدوره في تحقيق النتائج المطلوبة خلال مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وكان باتيستا يعد أيامه بعد خروج الأرجنتين بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) على يد غريمتها الأوروغواي التي توّجت بطلة للمرة الخامسة عشرة وحطمت الرقم القياسي المشترك بينهما- خصوصا أن رجال باتيستا لم يحققوا سوى فوز واحد في الدور الأول على منتخب كوستاريكا الفتي (3-صفر).

مدرب بديل
وقد وضعت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأرجنتيني خلال اجتماعها أمس تعيين بديل على أجندتها، لكن ليس في القريب العاجل، ويبرز اسما اليخاندرو سابيلا مدرب نادي الجزيرة بطل الإمارات، وخيراردو مارتينو مدرب البارغواي وصيفة بطلة كوبا أميركا. وكانت لسابيلا تجربة في انجلترا مع شيفيلد يونايتد وليدز يونايتد، وقاد استوديانتس الأرجنتيني إلى إحراز كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية قبل عامين.

مقالات متعلقة