الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

اللجنة الوطنية تختتم فعاليات مخيم الوفاء للأسرى بسلفيت

كل العرب
نُشر: 25/07/11 12:25,  حُتلن: 17:09

رئيس البلدية:

على تواصل مع الأهالي والمؤسسات الحكومية والأهلية للوقوف ضد هذا القرار التعسفي بحق مؤسسة تعليمية تهتم بتعليم الأطفال

اختتمت اللجنة الوطنية فعاليات مخيم الوفاء للأسرى في بروقين، جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت، حيث كان حفل الختام تحت رعاية عطوفة محافظ سلفيت، وذلك بحضور منسق اللجنة الفرعية في سلفيت د. حسام بلعاوي، سليم عبد الرحمن ممثلا لعطوفة محافظ سلفيت ورئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة ومدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة نصفت الخفش وممثل عن التربية والتعليم سعيد علام والرؤيا العالمية وعن اللجنة الفرعي كل من منسقة التقييم ابتسام القاضي والناطق الإعلامي للجنة ياسر ماضي وعدد كبير من الأهالي والمدعوين، هذا وكانت فعاليات حفل الختام قد أقيمت في المدرسة المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال وذلك تضامنا من الجميع بالوقوف صفا واحدا مع أهالي بروقين في وجه الاحتلال، وأشار البيان إلى أن الحفل بدا بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاه السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا ، ثم بعد ذلك كانت كلمة بلدية بروقين والتي ألقاها رئيس البلدية، حيث أعرب عن شكره وتقديره للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ولمؤسسة الرؤيا العالمية على تعاونهم في نجاح هذا المخيم مؤكدا أن هدف هذا المخيم كانا وقفة وفاء وإجلال لكافة الأسرى في سجون الاحتلال متمنيا بان يتم الإفراج عن كل أسرانا البواسل . كما قدم جزيل شكره للحاضرين بدون استثناء مقدرا حضورهم ووقوفهم مع أهالي بروقين في وجه قرار الاحتلال بهدم المدرسة.

 

مضيفا بان البلدية على تواصل مع الأهالي والمؤسسات الحكومية والأهلية للوقوف ضد هذا القرار التعسفي بحق مؤسسة تعليمية تهتم بتعليم الأطفال .وبدوره نقل سليم عبد الرحمن تحيات عطوفة محافظ سلفيت في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المحافظ مؤكدا أن القيام بنشاطات وفعاليات داخل المدرسة إنما يدل على وقوف أهالي المحافظة وأهالي بروقين بشكل خاص أمام هذه الغطرسة الإسرائيلية.

نجاح فعاليات المخيم
وأضاف بأن هذا المخيم أقيم ليكون وفاء لكافة الأسرى في سجون الاسرائيلية، حيث قدم شكره وتقديره للجنة الوطنية ولإدارة المخيم على نجاح فعاليات المخيم والتي توجت ببرنامج الختام هذا. اما منسق اللجنة في سلفيت د. حسام فقد نقل تحيات معالي الوزير للحضور مؤكداً وقوف كافة أعضاء اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية مع أهالي بروقين فيوجه الجيش وقراره التعسفي بهدم المدرسة مضيفاً بأن مهما اتخذت سلطات الجيش من قرارات تعسفية فإننا صامدون وفي كل المحافظات في وجه قرارات التعسف ,هذا وقدم د. بلعاوي شكره نيابة عن أعضاء اللجنة لكل المؤسسات الشريكة والداعمة للمخيمات الصيفية في محافظة سلفيت وعلى رأسها مؤسستا شركاء في التنمية المستدامة والرؤيا العالمية والإغاثة الطبية والإغاثة الزراعية وبلدية بروقين التي قدمت الدعم الكبير للمخيم وأضاف د. بلعاوي بأنه يثمن عاليا كافة الجهود التي قدمتها أسرة المخيم وعلى رأسها مديرة المخيم حنان الحاج حيث كانت فعاليات المخيم متميزة بالنجاح في كافة الزوايا . أما في كلمة مديرة المخيم والتي ألقتها نيابة عنها المنشطة شذى حيث رحبت بالحضور وقدمت شكرها وتقديرها لهم جميعا وخصت بالشكر كل من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة الرؤيا على قيامهم برعاية هذا المخيم , وأضافت بان هذا المخيم هدفه كان وقفة وفاء لكافة الأسرى في سجون الاحتلال متمنية الإفراج العاجل عنهم جميعا .

تعاون ورعاية
هذا وقدم ممثل مؤسسة الرؤيا العالمية في كلمته تحيات مدير الرؤيا العالمية ناصر معالي للجنة الوطنية على تعاونهم ورعايتهم لهذا المخيم وقال بأن المؤسسة شريك قوي مع اللجنة وكافة المؤسسات من اجل تنمية وصقل القدرات لدى الأطفال وخاصة في الريف الفلسطيني, كما قدم شكره لبلدية بروقين لتعاونهم في إنجاح فعاليات المخيم..هذا وأشار البيان إلى أن حفل الختام تخلله فقرات فنية للفنون الشعبية خاصة الدبكة وعرض لمسرحية قام بها بعض الأطفال المشاركين في المخيم , وقد نالت كافة الفقرات إعجاب الحاضرين حيث بدا ذلك واضحا من خلال طول مدة التصفيق لتلك الفقرات .وبعد ذلك تم تكريم عائلات الأسرى في القرية حيث أضفت هذه أللفتة السعادة والسرور على وجه أهالي الأسرى شاكرين للجنة الوطنية ولأسرة المخيم على هذا التكريم لأبنائهم الأسرى .
هذا وتم تكريم كافة المؤسسات الشريكة والتي قدمت وساهمت في إنجاح المخيم , ثم قام الحضور بالتجول في معرض منتجات المخيم من زوايا الفن والأشغال اليدوية حيث نالت المعروضات إعجاب وتقدير الحضور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY