الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

مخيم الناصرة البلدي يقيم برنامج الأمان والحذر على الطرق في مدرسة إبن سينا

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 25/07/11 11:12,  حُتلن: 16:35

مأمون إستيتة مدير وحدة الأمن والأمان في بلدية الناصرة لموقع العرب:

نقوم اليوم بشرح المخاطر المحتملة الناجمة عن الحوادث كي يعي المشترك في المخيم أهمية الحذر واتباع تعليمات السلامة

بالتعاون مع طاقم الأمان والحذر على الطرق في البلدية تم إعداد البرنامج لخمسة أيام متتالية تحت شعار " الأمان على الطرق" كفعالية أساسية في المخيم وكما تعودنا في كل عام

مخيم الناصرة البلدي وبالتعاون مع سلطة الأمان والحذر على الطرق، أقام صباح اليوم الأثنين، في مدرسة إبن سينا، برنامجا تثقيفيا عن الأمان والحذر على الطرق والمحافظة على القانون لتوعية الطلاب، وأهمية وضع حزام الأمان في حالة إنقلاب السيارة. كما وقدم خلال البرناج شرح مكثف حول أنظمة قوانين السير، بمشاركة معلمي السياقة. ويضم هذا المخيم 1100 طفل من جيل ثلاث سنوات حتى جيل الثالثة عشر، وهو مخيم مقسم على أربعة قطاعات ويضم كل قطاع 280 طفلا، ويحظى كل قطاع على يوم شرح  كافٍ عن الأمان والحذر على الطرق.

 
مأمون إستيتة

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مأمون إستيتة مدير وحدة الأمن والأمان في بلدية الناصرة قال:"  إختير مخيم الناصرة البلدي تحت شعار "صيف آمن وممتع" وبمصادقة بلدية الناصرة عنواناً لهذا المخيم، وهذا دليل على أهمية سلامة الأطفال وأهمية الموضوع في سلم الأولويات بالإضافة إلى المتعة والبرامج الترفيهية الأخرى في إطار المخيم، وبالتعاون مع طاقم الأمان والحذر على الطرق في البلدية، وتم إعداد البرنامج لخمسة أيام متتالية تحت شعار " الأمان على الطرق" كفعالية أساسية في المخيم، وكما تعودنا في كل عام".

 وضع حزام الأمان
وأضاف إستيتة في حديثة قائلاً:" موضوع الأمان على الطرق هو موضوع أساسي وهذا العام قمنا بالتركيز على اهمية اعداد فعاليات ميدانية لتذويت المفاهيم الصحيحة النظرية التي يتلقوها الطلاب في مدارسهم ايضاً، وبالأخص يتم التركيز على موضوعين أساسايين هما المسببين لإصابات في حوادث الطرق في منطقة الناصرة وهما : عدم وضع حزام الأمان واتباع تعليمات السلامة بشكل صحيح، وركوب الدراجات الهوائية بدون إستعمال لوازم السلامة والأمان المطلوبة". وأنهى استيتي حديثة قائلاً: "نقوم اليوم بشرح المخاطر المحتملة تفاديا لوقوع الحوادث بهدف ان يشعر المشتركون في المخيم بأهمية اتباع الحذر تفاديا للاصابات الخطيرة في حوادث الطرق والتي قد تقطف أرواح الناس".

مقالات متعلقة