الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

يارا محمد إسطنبولي من راهبات الوردية الأولى على محافظة القدس

ديالا جويحان -
نُشر: 24/07/11 15:02,  حُتلن: 18:57

يارا إسطنبولي لموقع العرب:

المعدل النهائي لم يكن دراسة شهر أو شهرين وانما طيلة العام الدراسي

توجههت إلى المدرسة وبعد الإعلان عن أسماء الطالبات النجاحات تفاجئت من شدة الفرحة كوني المتفوقة على محافظة القدس

محمد إسطنبولي والد الطالبة ومهندس مشاريع بجامعة بيرزيت:

نجاح الطالب يأتي من خلال علاقات الأهل الاجتماعية داخل البيت والمساعدة المعنوية طيلة العام الدراسي والعامل الأهم هو تنظيم الوقت

أكدت الطالبة يارا محمد حسن إسطنبولي الأولى على محافظة القدس للفرع الأدبي في إمتحان شهادة الثانوية العامة والتي حصلت على معدل 98.9 من مدرسة راهبات الوردية- القدس، بأن الثانوية العامة فقط تنظيم وقت لا أكثر ولا أقل.

وقالت يارا في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس: "توجههت إلى المدرسة وبعد الإعلان عن أسماء الطالبات النجاحات تفاجئت من شدة الفرحة كوني المتفوقة على محافظة القدس بالفرع الأدبي". وأوضحت الطالبة، بأن المعدل النهائي لم يكن دراسة شهر أو شهرين وانما طيلة العام الدراسي، فقد حافظت يارا طيلة العام على معدل تراوح بين 95-96%، كما أنها نظمت وقتها خلال فترة الامتحانات وخصصت 15 ساعة دراسة ومراجعة لكل مادة والنتيجة تكللت بالنجاح.

المساعدة المعنوية
أما والد الطالبة محمد إسطنبولي مهندس مشاريع بجامعة بيرزيت قال: "نجاح الطالب يأتي من خلال علاقات الأهل الاجتماعية داخل البيت والمساعدة المعنوية طيلة العام الدراسي والعامل الأهم هو تنظيم الوقت". وأوضح المهندس، بأن أبنته تمارا تخرجت من نفس المدرسة العام الماضي2009-2010 وحصلت على درجة 98.4 في الفرع العلمي الثامنة من العشرة الأوائل على محافظة القدس، وهي تخصص هندسة معمارية في جامعة بيزريت أيضا متفوقة في دراستها الجامعية. وأكد المهندس، بأن أكبر استثمار في الحياة هو النجاح والتفوق.

مقالات متعلقة