الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

العقيد معمر القذافي يهاجم المؤامرة الإستعمارية بعد قصف طرابلس مجددا

كل العرب
نُشر: 24/07/11 21:18,  حُتلن: 08:47

القذافي ان الاضطرابات التي تسود البلاد منذ انتفاضة فبراير/شباط هي "مؤامرة استعمارية

المعارضة الليبية: سفينة ترفع علم ليبيا وتحمل شحنة اسلحة لقوات القذافي افرغت حمولتها في ميناء جزائري لتنقل الاسلحة عبر الحدود اليبية

متحدث بإسم الحكومة الليبية: ليبيا مستعدة لاجراء المزيد من المحادثات مع الولايات المتحدة ومع المعارضة المطالبة بازاحة القذافي من السلطة والقذافي لن يستجيب للمطالب الداعية الى تنحيه

قال مسؤول في حلف شمال الاطلسي (الناتو) ان طائرات الحلف قصفت عدة اهداف في العاصمة الليبية طرابلس صباح الاحد، في الوقت الذي ارجع فيه الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الصراع في بلاده الى "مؤامرة إستعمارية".

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال مسؤول في مقر عمليات الناتو في نابولي بايطاليا انه تم إستهداف "مركزين للقيادة في طرابلس ومحطتي إطلاق صواريخ ارض جو وبطارية مدافع مضادة للطائرات".

تواصل الجهود الدبلوماسية
روابط ذات صلة القذافي يدافع عن مبارك في كلمة يوجهها الى الشعب المصري ليبيا: انفجارات عنيفة تهز محيط مقر القذافي وطرابلس تتهم الناتو بقتل مدنيين ليبيا: تواصل الجهود الدبلوماسية وستة قتلى في غارة جنوب البريقة اقرأ أيضا.

انفجارات شرقي وجنوب العاصمة
وقال مراسل لوكالة الانباء الفرنسية ان انفجارين سمعا فجر الاحد في المنطقة التي تحوي مقر اقامة القذافي في قلب طرابلس، تبعهما انفجارات اخرى شرقي وجنوب شرقي العاصمة.وشوهد عامود من الدخان فوق مجمع مباني مقر القذافي، الذي استهدفته طائرات الناتو امس السبت ايضا.وكان التلفزيون الحكومي الليبي ذكر ان طائرات الناتو قصفت اهدافا في طرابلس في ساعة مبكرة من صباح السبت مما ادى الى وقوع اضرار وسقوط ضحايا، دون ان يعطي تفاصيل.

إضطرابات تسود البلاد
وقال شاهد من رويترز انه سمع اصوات ستة انفجارات على الاقل، واضاف انها كانت اكبر انفجارات تشهدها طرابلس منذ عدة اسابيع وان اربعة من هذه الانفجارات هزت الفندق الذي يسكنه المراسلون الاجانب.وفي كلمته المسجلة ليل السبت قال القذافي ان الاضطرابات التي تسود البلاد منذ انتفاضة فبراير/شباط هي "مؤامرة استعمارية".وتفي القذافي ما تقوله منظمات حقوقية دولية عن قمع وحشي للمعارضة والاتهامات بان نظامه قتل الاف المحتجين.

حوارا بناء!
وكان متحدث باسم الحكومة الليبية قال: " ان ليبيا مستعدة لاجراء المزيد من المحادثات مع الولايات المتحدة ومع المعارضة المطالبة بازاحة القذافي من السلطة، ولكنه اكد ان القذافي لن يستجيب للمطالب الداعية الى تنحيه.وقال المتحدث موسى ابراهيم ان مسؤولين ليبيين عقدوا "حوارا بناء" مع نظرائهم الامريكيين الاسبوع الماضي في اجتماع نادر اعقب اعتراف ادارة اوباما بحكومة المعارضة التي تأمل في انهاء حكم القذافي القائم منذ 41 عاما.

حل المشكلات الليبية
وقال ابراهيم للصحفيين في طرابلس مساء الجمعة ان حكومته تعتقد ان عقد اجتماعات اخرى في المستقبل سيساهم في حل المشكلات الليبية وانها راغبة في التحدث الى الامريكيين اكثر.واضاف ان القذافي لن يترك منصبه ولن يرحل عن ليبيا.من جهة اخرى، نفت الجزائر ان تكون سفينة محملة بالاسلحة لقوات القذافي افرغت حمولتها في احد موانئها.

منع وصول الاسلحة لمقاتلي القذافي
ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله: "ان وزارة الخارجية تنفي هذه الاتهامات بشكل قاطع".وكانت المعارضة الليبية قالت ان سفينة ترفع علم ليبيا وتحمل شحنة اسلحة لقوات القذافي افرغت حمولتها في ميناء جزائري لتنقل الاسلحة عبر الحدود ال ليبيا.واعربت الولايات المتحدة عن قلقها من الامر وحثت الجزائر على منع وصول الاسلحة لمقاتلي القذافي ان كانت تعرف بالشحنة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY