الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

نائبة البرلمان أوريت زوارس في مجلس كفرقرع بهدف وضع المرأة بالمجتمع العربي

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 22/07/11 11:09,  حُتلن: 19:36

 أوريت زوارس:

إننا كنساء في هذه الدولة يجب علينا أن نساند بعضنا البعض وبموجب عملي في الكنيست يستدعي علي تقوية دور المرأة في المجتمع

لا أفرق بين أمراة عربية ملتزمة متدينة وبين امرأة يهودية ملتزمة فالنظرة هي شموليه ويجب إعطاء الحقوق للجميع بدون استثناء والعمل الجاد من اجل تغير المفاهيم وإعطاء الحق الكامل للمرأة العربية في العمل

حلّت النائبة "أوريت زوارس" التي ترأس اللجنة لرعاية النساء ولأمهات في عالم فرص العمل في البلاد ضيفة على قرية كفرقرع حيث كان في استقبالها في قاعة المجلس المحلي المحامي جمال ابو فنه القائم بأعمال رئيس المجلس ومستشار الرئيس حسام مصري بحضور مجموعة من النساء العربيات واليهوديات اللواتي يعملن في مناصب عديدة من مكاتب وقطاعات عمل مختلفة في البلاد بالإضافة لنساء من المنطقة يبحثن عن فرص للعمل. وقد استعرض المحامي جمال ابو فنه للضيفة وضع المرأة في المجتمع العربي وخاصة في كفرقرع والى النسبة العالية للنساء الأكاديميات معبراً عن مدى اعتزازه للمكانة التي وصلن اليها مطالباً منها المساهمة بفتح الأبواب اكثر امام طالبي وطالبات العمل ودمجهم في المؤسسات الحكومية ومكاتب الدولة .



أما أوريت فقالت:" إننا كنساء في هذه الدولة يجب علينا أن نساند بعضنا البعض, وبموجب عملي في الكنيست يستدعي علي تقوية دور المرأة في المجتمع, لا فرق بين عربية ويهودية وأنا ضد العنصرية وما تحمل من المعاني بما فيه اللباس, أنا لا أفرق بين أمراة عربية ملتزمة متدينة وبين امرأة يهودية ملتزمة فالنظرة هي شموليه, ويجب إعطاء الحقوق للجميع بدون استثناء". وحثت النائبة أوريت الحضور على العمل الجاد من اجل تغير المفاهيم وإعطاء الحق الكامل للمرأة العربية في العمل. وأضافت : " ننطلق اليوم في مشروع جديد في كفرقرع والمثلث يهدف الى خلق فرص عمل للنساء بالمنطقة باشراف السيد حسام مصري الذي يقوم بعمل كبير بالتنسيق بين المواطن والمؤسسات الحكومية نحاول من خلاله مع المركزة السيدة سامية عريدي توضيح وإثراء النساء لحقوقهن وحول الشركات التي تسهل توفير فرص عمل للمرأة . فهناك أمور عديدة تجهلها المرأة العربية : مثل كيفية الحصول على منح من مكتب رئيس الدولة , امكانيات توفير العمل للمرأه, حقوق المنح للمرأه مثل إعطائها حاسوب, تزويدها بدورات إثراء لكي تجد إمكانية العمل في السوق الحر وغير ذلك" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY