الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 16:01

النقب: الحركه الإسلاميه تدعوكم للمشاركه بمهرجان البيعه والوفاء في سخنين

من : عزام
نُشر: 22/07/11 10:51,  حُتلن: 12:57

صالح شعبان: الأمر المفرح في هذا العمل أن ترى شباب الحركة الإسلامية ومحبيها ومناصريها يأتون يوميا للمساعدة والعمل حتى ساعات متأخرة من الليل

النائب مسعود غنايم: أتوقع أن يكون الحضور كبيرا كما إن هناك زيارات كثيرة يومية لأرض المهرجان من أبناء المدينة خاصة ومن أبناء الحركة الإسلامية في البلاد

خير الله شلاعطة: سخنين ستستضيف عشرات الآلاف من الجليل والمثلث والنقب فندعو الجميع لمديد العون والمساعدة في استقبال الجماهير التي ستحضر إلى سخنين


مع اقتراب موعد مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - الذي سيقام بإذن الله تعالى في الـ29 من الشهر الجاري على أرض إستاد الدوحة في مدينة سخنين لا يزال العمل على أشده في التحضيرات والتجهيزات ، حيث يرابط هناك العشرات من الأخوة من أبناء الحركة الإسلامية حتى ساعات الفجر، وذلك لتنظيم العمل داخل إستاد الدوحة وخارجه، حيث تم تشكيل عدة لجان منها: "اللجنة الإعلامية" التي تعمل على توزيع النشرات واللافتات على المراكز والمداخل الرئيسية في سخنين، وكذلك "اللجنة الطبية" التي تعمل على تجهيز طاقم طبي كبير ومجهز بالأجهزة المطلوبة وذلك حفاظا منها على سلامة الحضور، وكذلك "اللجنة الأمنية والحراسة" التي ستعمل على أمن الأشخاص والحفاظ على سياراتهم وممتلكاتهم.
 
 
 الأستاذ صالح شعبان أحد إداري المهرجان قال :" العمل على أرض المهرجان متشعب، والاستعدادات على قدم وساق، نحن نعمل في هذه الأيام على تجهيز المنصة والخلفية التي يعمل عليها الرسام والأخوة من كفر قاسم حيث سينتهي الفريق الفني من رسم وتخطيط الخلفيات الثلاث للمنصة، وكذلك هناك عدة لجان تم تجهيزها منها: اللجنة الإعلامية واللجنة الطبية ولجنة الحراسة والأمن، وهذه اللجان قد وضعت لنفسها خطة عمل لإنجاح مهمتها. وأضاف شعبان:" الأمر المفرح في هذا العمل أن ترى شباب الحركة الإسلامية ومحبيها ومناصريها يأتون يوميا للمساعدة والعمل حتى ساعات متأخرة من الليل". وتابع شعبان:"هناك جو من الألفة والأخوة والمحبة تخيم على المهرجان وأهله، حتى أنه لا يوجد عمل في بعض الأوقات ومع ذلك تجد تواجدا كثيفا للشباب من سخنين ومن الكثير من البلدات المجاورة وحتى البعيدة يأتون للتشجيع المعنوي بشكل يومي".
 
 شلاعطة:الشكر لكل من ساهم بالعمل المادي أو المعنوي
من جانبه وجه الأستاذ خير الله شلاعطة رئيس الحركة الإسلامية في سخنين، دعوته للأهل في سخنين والمنطقة، لحضور المهرجان الكبير وفاء وبيعة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم- الذي سيقام على أرض إستاد الدوحة. وقال شلاعطة: "ان سخنين ستستضيف عشرات الآلاف من الجليل والمثلث والنقب، فندعو الجميع لمديد العون والمساعدة في استقبال الجماهير التي ستحضر إلى سخنين. واضاف شلاعطة:" بإسم الحركة الإسلامية محليا وقطريا نتقدم بجزيل الشكر إلى كل من ساهم ويساهم بالعمل المادي أو المعنوي لإنجاح فعاليات مهرجان البيعة والوفاء لرسول الله عليه الصلاة والسلام".
 
غنايم: أتوقع أن يكون الحضور كبير
الاستعداد على قدم وساق لإنجاح المهرجان هناك الكثير من العمل، ولكن الهمة والنشاط كبيرين من قبل أبناء الحركة الإسلامية والأهل في سخنين حيث الكل يعطي ويسهم لإنجاح المهرجان، خاصة وانه ولأول مرة يكون في سخنين مثل هذا المهرجان ،كما إن الإهتمام والإنجذاب إلى المهرجان خاصة لأنه في ملعب الدوحة مما له أعظم الأثر للحضور والمشاركة والحماس لدى الجمهور، والاهتمام ظاهر في سخنين خاصة من قبل الصغار والكبار. أتوقع أن يكون الحضور كبيرا ،كما إن هناك زيارات كثيرة يومية لأرض المهرجان من أبناء المدينة خاصة ومن أبناء الحركة الإسلامية في البلاد. من الناحية الإعلامية تم نصب اللافتات التي تدعو للمهرجان في سخنين والقرى المجاورة، كما وزعت الدعوات عبر صناديق البريد والمساجد في قرى البطوف .كما سيعقد اجتماع للبلدية والحركات والأحياء وخاصة الاحياء القريبة من الملعب (وسيكون اليوم الجمعة اجتماع للحي) وتم الترتيب مع والتلفزيون المحلي لبث الدعاية للمهرجان وتغطية فعالياته. البلدية مهتمة وشكرا لهم لأنهم وضعوا كل إمكاناتهم تحت تصرف الحركة لإنجاح المهرجان. الأجواء العامة في البلاد وخاصة التقارب بين الحركتين ودعما للثورات العربية ووقوفا ضد العنف في الوسط العربي .. كل هذه الظروف ستساعد على إنجاح المهرجان إن شاء الله تعالى .
 
الشوملي:أهل سخنين أتحفونا بمشاركتهم وضيافتهم
 حسن الشولي مسئول الأمان في المهرجان:" نقوم على المصادقة والترخيص من قبل الجهات الرسمية وهذا يتطلب معايير الأمن والأمان في حراسة السيارات والممتلكات . منصة المهرجان عدا المصطبة متحركة من 4-6  حركات، وهذا الأمر بحاجة إلى دقة ومهارة فنية حتى نعطي الصورة الجيدة للمشاهد .. أتمنى للمشاهد والجمهور الإستمتاع بالمهرجان من بدايته إلى نهايته . خطة عملية الدخول والخروج مع عدد المنظمين كل 30 إنسان يوجد منظم واحد . أهل سخنين أتحفونا بمشاركتهم وضيافتهم وهذا ينعكس على العمل إن شاء الله تعالى . ندعو الجماهير للوصول مبكرا إلى المهرجان حيث ستكون في المهرجان إبداعات فنية وفقرات شيقة !.
 
أجواء شهر رمضان المبارك
 الشيخ خالد عازم المخرج الفني للمهرجان:"مهرجان هذا العام سيكون من أكبر وأضخم المهرجانات التي شهدها الوسط العربي في البلاد من حيث التصميم والحضور، حيث سيجسد المهرجان هذا العام حبنا للرسول - صلى الله عليه وسلم - والأقصى المبارك، والوحدة بين شقي الحركة الإسلامية ، ونبذنا لآفة العنف.. ويدخلنا في أجواء شهر رمضان المبارك. وإبداع كهذا يستحق منا التحضير والاستعداد اللازم، حيث هناك الطاقم الفني والإتقان على أعلى مستوى وأرقى التصاميم وأضخم التحضيرات . أنصح الجماهير بالوصول مبكرا إلى أرض المهرجان قبل الافتتاح الرسمي حتى لا يفوتوا على أنفسهم التسلسسل الفني للمهرجان ، كما أن الاعداد للمهرجان في هذا العام فاق كل إعداد لمهرجانات سابقة والطاقم الفني يعمل منذ أكثر من شهرين بدافع الحب والوفاء لسيد الأرض وحبيب السماء، وللأقصى والوحدة بين شقي الحركة الإسلامية .. كما أن الموقع في مدينة سخنين واستاد الدوحة بشكل خاص له رمزية خاصة وميزات كثيرة وكبيرة، وأنا أعد عشرات الألوف من الحضور كما في المهرجانات السابقة أن يكون المهرجان هذا العام مليئا بالمفاجآت من أوله إلى آخره لذا أنصح بالحضور مبكرا والإنتظار حتى نهاية هذه اللوحة الفنية والله الموفق والمستعان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234698.87
BTC
0.51
CNY