الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

شهود: قوات الاسد تحاصر ضاحية في دمشق بعد احتجاجات

كل العرب
نُشر: 20/07/11 16:36,  حُتلن: 22:45

البيت الأبيض: التعامل الوحشي للحكومة السورية مع مواطنيها يجب أن يتوقف

قال سكان ان قوات الرئيس السوري بشار الاسود يقودها شقيقه طوقت ضاحية حرستا بدمشق يوم الاربعاء في حملة تستهدف المراكز الرئيسية بالمدن التي تشهد احتجاجات يومية ضد حكمه.
 

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

 وقال أحد سكان الضاحية التي تسكنها أغلبية محافظة ويعمل مهندسا بعد ان تمكن من مغادرة حرستا لرويترز في مكالمة هاتفية "طوق المئات من الفرقة الرابعة كل مداخل حرستا الاثنى عشر. انهم يرتدون زيا قتاليا من خوذات وأحزمة ذخيرة ويحملون بنادق. قطعت المياه والكهرباء والهواتف."
وطردت السلطات السورية أغلب الصحفيين الاجانب مما يجعل من الصعب التحقق من أقوال الشهود أو التصريحات الرسمية.

دعوة أميركية لوقف العنف
هذا وجددت الولايات المتحدة الثلاثاء دعوتها السلطات السورية إلى إنهاء حملة العنف بحق المدنيين والبدء بعملية انتقالية نحو الديموقراطية.
وذكّر المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني بموقف الرئيس أوباما الذي رأى أن الرئيس السوري أضاع فرصة قيادة الإصلاح وفقد شرعيته للحكم.
وأضاف كارني "لذلك نواصل العمل مع شركائنا الدوليين لزيادة الضغط على النظام السوري لوقف العنف وتلبية تطلعات الشعب السوري".
ووصف كارني القمع الذي يمارسه النظام السوري على المحتجين بأنه عمل همجي. وقال كارني إن "التعامل الوحشي للحكومة السورية مع مواطنيها يجب أن يتوقف، هذا واضح".

العربي يبحث الإصلاح بسوريا
وفي القاهرة، قال الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية نبيل العربي الثلاثاء إنه زار سوريا، ضمن جولة في المنطقة الأسبوع الماضي، لبحث ضرورة الإصلاح لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي تعمل قواته منذ أشهر على إخماد الاحتجاجات.
وقال العربي الذي انتقل إلى الأمانة العامة للجامعة العربية من وزارة الخارجية المصرية إن الظروف المتغيرة في المنطقة فرضت عليه البدء بجولة للتعرف بالرؤساء والقادة العرب والاطلاع على وجهات نظرهم في ما يمكن عمله في الظروف الراهنة.
ولم تعلن الجامعة العربية موقفا من أحداث سوريا، واكتفى الأمين العام السابق عمرو موسى بالتعبير عن القلق، وهو ما عكس انقساما في الجامعة العربية على وسائل مواجهة الأحداث. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY