الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 17:02

ماطي الناصرة والجليل: مبادرون ومبادرات يبدأون مشروعهم الاقتصادي الجديد

كل العرب
نُشر: 20/07/11 11:55,  حُتلن: 14:02

ماطي تلقى توجهات متنوعة حول فحص احتمالات نجاح الفكرة الاقتصادية الجديدة قبل استثمار الأموال فيها

برنامج "ابدأ مشروعك" هو برنامج معد للمبادرين والمبادرات إلى إقامة مشروع اقتصادي وليس لديهم خبرة سابقة في هذا المجال لكن يملكون الإرادة والعزيمة

لاقت حملة "ابدأ مشروعك " نجاحا واسعا في أوساط المبادرين والمبادرات إلى إقامة مصلحة اقتصادية جديدة. حيث استقبل مركز "ماطي"، العشرات من التوجهات لمبادرين ومبادرات جدد، يعرضون أفكارا لمصالح اقتصادية جديدة ويستفسرون عن كيفية البدء في ترجمة أفكارهم الاقتصادية إلى مشاريع ناجحة ومثمرة على ارض الواقع. كما وبادر المركز إلى فتح دورات لإثراء المبادرين المتوجهين في المجالات الإدارية، البنكية، التسويقية للمشروع المستقبلي. هذا وتجرى الدورات حاليا في كل من الناصرة، سخنين، طمرة، شفاعمرو وبلدات أخرى سيعلن عنها قريبا. 

مركز ماطي يطلق حملة إعلامية موجه إلى أصحاب المصالح الاقتصادية
صورة توضيحية

وقد تلقى "ماطي" توجهات متنوعة حول فحص احتمالات نجاح الفكرة الاقتصادية الجديدة قبل استثمار الأموال فيها، وكيفية تحضير دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الجديد، وبناء خطة عمل منطقية وصحيحة، الى جانب الاستفسار عن الأمور الإدارية التسويقية ومسارات التمويل المتاحة.

مجال التصميم والترجمة
أحد المبادرين المتوجهين إلى مركز "ماطي" ، مصطفى جزار قال انه "بعد سنوات من العمل كأجير في مجال التصميم والترجمة توجهت إلى "ماطي الناصرة" لكي افحص إمكانية بدء مشروعي الجديد كمستقل وتحقيق حلمي في تأسيس مكتب يوفر خدمات في المجال ذاته، وقد رافقني احد المستشارين من مركز ماطي، حيث فحص احتمالات نجاح المشروع ووجدها جيدة ومشجعة. كما ووفر لي المعلومات التي تنقصني في المجال الإداري والتسويقي والبنكي. في المقابل استأجرت مكتبا وباشرت في العمل كمستقل والآن اعمل على فحص إمكانيات التمويل المتاحة في مركز ماطي لتوسيع المكتب وخدماته".

إقامة مشروع اقتصادي
يذكر أن برنامج "ابدأ مشروعك" هو برنامج معد للمبادرين والمبادرات إلى إقامة مشروع اقتصادي وليس لديهم خبرة سابقة في هذا المجال لكن يملكون الإرادة والعزيمة لتأسيس وتشغيل مشروع ريادي حيث يوفر البرنامج خدمات عديدة ممولة بغالبيتها من قبل الدولة تهدف إلى تلبية احتياجات المبادر حتى ثبات قدمه في عالم الأعمال. علماُ أن البرنامج يتخلل التحاقا بدورة مهنية مدتها 56 ساعة لإثراء المبادر في المجالات الإدارية، البنكية التسويقية وكل ما يلزم المشروع من احتياجات. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238014.31
BTC
0.51
CNY