الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

التحقيق بظروف وفاة الاسير ابو الرب


نُشر: 09/01/08 16:53

أكد مكتب مدير مصلحة السجون الاسرائيلية للنائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أن الشرطة ومصلحة السجون باشرتا بالتحقيق في ظروف وفاة الأسير فادي عبد اللطيف أبو الرب (21 عاما) من قباطية شمال مدينة جنين في الضفة الغربية، والذي استشهد في سجن جلبوع يوم 28/12/2007.



وجاءت تأكيدات مصلحة السجون بفتح التحقيق استجابة لطلب النائب زكور بذلك، عقب المعلومات التي وصلت النائب زكور من قبل الأسرى في سجن مجدو وذويهم والتي تؤكد أن الأسير الشهيد أبو الرب كان يشكو من آلام حادة وأمراض عديدة منذ اعتقاله قبل نحو 5 شهور، ورغم توجهاته المتكررة لإدارة السجن بعرضه على الأطباء وتقديم العلاجات المناسبة له إلا أن إدارة السجن لم تفعل شيئا، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية ثم وفاته. وقد طالب النائب زكور وزير الامن الداخلي ومدير مصلحة السجون بتقديم المتورطين في وفاة الأسير للمحاكمة.
يذكر أن الأسير أبو الرب هو الشهيد السابع الذي يتوفى في السجون الإسرائيلية خلال العام المنصرم 2007 ، والرابع والسبعون منذ اندلاع الانتفاضة الأولى عام 1987.
من جهة ثانية، طالب النائب زكور كلا من وزير الامن الداخلي ومدير مصلحة السجون بالسماح لذوي أسرى الداخل الفلسطيني في سجن مجدو بإدخال الكانتينا لأبنائهم الأسرى، حيث تمنع إدارة السجن منذ أكثر من أسبوعين عائلات الأسرى من إدخال النقود للكانتينا، بحسب ما أكدته بعض أمهات الأسرى للنائب زكور.

مقالات متعلقة