الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

طلاب مخيم شمس الأحرار الـ24 في جولة سياحية للناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 22/07/11 15:18,  حُتلن: 18:08

عزيز بسيوني سكرتير الشبيبة الشيوعية ومركز مخيم شمس الأحرار:

الهدف من هذه الجولة هو تعريف الطلاب على بلدتهم الناصرة وخاصة الجزء القديم والتراثي الأثري

شارك طلاب مخيم شمس الأحرار الـ24 "السلام والطفولة" التابع للشبيبة الشيوعية في الناصرة، اليوم الجمعة في جولة سياحية نصراوية، نظمتها إدارة المخيم بالتنسيق مع بلدية الناصرة، وشاركت فيها جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، لغرض تعريف الطلاب المشاركين على المدينة تاريخها ومعالمها. وهدفت الجولة لتعزيز الإنتماء لدى أبناء الأجيال الجديدة من أبناء المدينة.



وتضمن برنامج الجولة التعرف على مواقع اثرية وتاريخية أيضا بالإضافة الى شرح مفصل عن كل موقع من قبل مرشدي المخيم. وقد تعرف الطلاب خلال جولتهم على مواقع لها أهميتها الخاصة في البلدة القديمة ومنطقة العين مثل عين العذراء وكنيسة الروم الأورثوذكس، ومبنى السرايا- البلدية في فترة سابقة، ليشاهدوا فيلما سياحيا قصيرا أشرفت على عرضه جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، التي ترى أهمية كبيرة بتذويت مبادئ الإنتماء والهوية والقيم للجيل الصاعد وذلك يكمن بأهمية مدينتنا المقدسة والتاريخية والسياحية بحسب ما ذكرت لنا شقحة نصير مركزة الفعاليات في الجمعية .

مواقع سياحية
كما شاهدوا معرض صور عن مواقع سياحية وتاريخية ومقدسة عن مدينة الناصرة كما تخللت الجولة زيارة الى بلدية الناصرة حيث استقبلهم نائب رئيس البلدية مصباح زياد الذي بدوره شرح للطلاب عن أقسام البلدية وعمل كل قسم وقسم.

تعريف الطلاب على بلدتهم الناصرة
وفي حديث مع عزيز بسيوني سكرتير الشبيبة الشيوعية ومركز مخيم شمس الأحرار قال "الهدف من هذه الجولة هو تعريف الطلاب على بلدتهم الناصرة وخاصة الجزء القديم والتراثي الأثري وذلك بهدف إبقاء الأجيال الجديدة على علم بكل المعالم الأثرية في المدينة وتعزيز روح الإنتماء الى الناصرة بصورة أكبر".

مقالات متعلقة