الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

رفضتني عريسا لها رغم موافقة أهلها وتتعرض للإهانات بسببي فهل أنساها؟

كل العرب
نُشر: 21/07/11 07:16,  حُتلن: 16:41

أبرز ما جاء في الرسالة:

طلب مني أخوتي - بحكم أن أبي متوفى - أن أتزوج أيضا الأخت الصغرى لزوجات اخوتي

أشاهد المعاملة القاسية التي تعامل بها من قبل أهلها الذين يلومنها على كل شيء بسبب عدم قبولها تحذيرهم لها

الفتاة كانت تريد ابن عمها الذي يقيم في نفس قريتنا... جميع أفراد أهلها لم يوافقوا على ابن عمها الذي هو أيضا قريبي

وصلت الى موقع العرب رسالة من شاب تطلب ارشاد ونصيحة زوار موقع العرب الكرام. موقع "العرب" يؤكد انه وحفاظا على النزاهة والمصداقية الصحفية ينشر الرسالة تماما كما وصلت الى مكاتبنا، من دون زيادة او نقصان، وبدون تعديلات لغوية او تصحيح اخطاء املائية.

في البداية أود أن أشكركم جزيل الشكر على نشر مشكلتي على صفحات موقعكم المميز، راجيا من الله عز و جل من قراء موقعكم أن يكونوا عونا و سندا لي في اتخاذ قرار مناسب بشأن مشكلتي أنا شاب من احدى القرى القريبة من مدينة حيفا، أبلغ من العمر ال 26، أنهيت تعليمي الجامعي في احدى الدول الأوروبية و حاليا أعمل في وظيفة محترمة تضمن لي راتبا جيدا نسبيا، أي أني و الحمدلله دائما و أبدا ليست لدي مشاكل تؤرقني سوى مسألة زواجي...

شاب:احببت امرأة أكبر مني سنا ولا استطيع نسيانها فكيف اصارحها؟
صورة توضيحية

أنا لدي ثلاث أخوة شباب متزوجين من ثلاث أخوات و هن قريبات لنا و يقمن أيضا في نفس قريتنا... المشكلة بدأت عندما طلب مني أخوتي - بحكم أن أبي متوفى - أن أتزوج أيضا الأخت الصغرى لزوجات اخوتي بحكم أن التي نعرفها أفضل من التي لا نعرفها، و أنا للصراحة لم تكن لدي مشاعر عاطفية تجاهها الا انني وافقت عليها لكن الفتاة لم توافق علي على الرغم من أني جميل و ذو أخلاق حسنة ومتعلم، الفتاة كانت تريد ابن عمها الذي يقيم في نفس قريتنا... جميع أفراد أهلها لم يوافقوا على ابن عمها الذي هو أيضا قريبي لانه شخص صايع و أخلاقه ليست على ما يرام، و في النهاية تزوجته لكن زواجهما لم يدم سوى أشهر قليلة ثم تطلقا... في تلك الأثناء كنت ما زالت أتابع دراستي في الخارج.

المعاملة القاسية
أما الان فأنا مقيم في البلاد و أشاهد المعاملة القاسية التي تعامل بها من قبل أهلها الذين يلومنها على كل شيء بسبب عدم قبولها تحذيرهم لها من قبل... المشكلة أن الفتاة تحدثت معي منذ فترة عما اذا كنت ما ازال راغبا في الزواج بها، و أنا قلت لها أني لا أفكر في الزواج حاليا و أني أتمنى لها كل التوفيق في حياتها، المشكلة أنها في نفس اليوم حاولت الانتحار لكنها لم تنجح في ذلك... أنا الان حائر جدا، لا أعلم ان هي كانت تريد الزواج بي من أجل الخلاص من الذل الذي تلاقيه من قبل جميع أفراد عائلتها حتى زوجات اخوتي... طبعا اخوتها علمن انها تحدثت معي و قلن لي انها لا تستأهل أن أتزوجها لانها رفضتني في السابق... أنا أشفق عليها و أشفق على والدها فهو رجل كبير في السن و مريض و ذو اخلاق عالية جدا... لا أدري ماذا أفعل هل أتزوجها أم أتزوج امرأة لم يسبق لها الارتباط، أرجوكم ساعدوني.

يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة. كما نلفت انتباهكم انه يمكنكم ارسال مشاكلكم على العنوان التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة