الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

ماعتس تدخل أراضي الجلمة والمنصورة:هذه الأرض ملك للدولة وتظاهرة بعسفيا

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 19/07/11 12:04,  حُتلن: 16:21

ماعتس أقامت سياجا ووضعت لافتة كبيرة مكتوب عليها "هذه الأرض ملك للدولة"

أبناء بلدة عسفيا يتظاهرون أمام بناية المجلس المحلي عسفيا احتجاجا على دخول شركة ماعتس الى أراضي الجلمة والمنصورة

وجيه كيوف: 

أراضي الجلمة والمنصورة تتبع لأصحاب الأراضي ونعبر موقف موحد برفض أخذ الأراضي واستغلالها دون مقابل ودون القيام عملية تبادل الأراضي

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن العشرات من أبناء بلدة عسفيا يتظاهرون في هذه الأثناء أمام بناية المجلس المحلي عسفيا احتجاجا على دخول شركة ماعتس الى أراضي الجلمة والمنصورة حيث أقامت سياجا ووضعت لافتة كبيرة مكتوب عليها "هذه الأرض ملك للدولة". وقام المتظاهرون بإغلاق منتصف الشارع في عسفيا والمؤدي الى دالية الكرمل ما سبب أزمة مرورية خانقة.

وفي السياق إجتمع العشرات من أصحاب الأراضي في منطقة الجلمة والمنصورة من عسفيا في بيت بركات برئيس المجلس المحلي عسفيا وجيه كيوف وقاموا بالتعبير عن سخطهم من قضية تعامل الحكومة مع أصحاب الأراضي واستمرار إقامة المشاريع القومية وعدم الوفاء بالوعود التي قدمت من قبل مكتب رئيس الحكومة. وصرح وجيه كيوف في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول لإن أراضي الجلمة والمنصورة تتبع لأصحاب الأراضي وما هذا الإجتماع الا للتعبير عن موقف موحد برفض أخذ الأراضي واستغلالها دون مقابل ودون القيام عملية تبادل الأراضي.

تمرير القطار والغاز
وتساءل وجيه كيوف كيف يأخذون أرضهم لتمرير القطار والغاز وهم أصحاب الأرض منذ مئات السنين؟ وتابع كيوف بالقول إن أصحاب الأراضي لا يريدون شيئا سوى أن يزرعوا ويأكلوا منها ولو أرادوا الأرض من أجل المشاريع القومية فليأخذوا ولكن فليعطوا الفلاحين الأراضي مقابل الأراضي.

تبادل الأراضي
وتابع: "لن نوافق ابدا على أخذ هذه الأرض دون مقابل فقد كان هنالك اتفاق مع مكتب رئيس الحكومة على أخذ الأرض وإعطاء الفلاحين دونما مقابل دونما وقد وافقنا على هذا الأساس". وتساءل وجيه كيوف ما هو السبب لعدم إعطاء الفلاح أرضا مقابل أرضه حتى اليوم؟ ماذا يعتقدون إنهم سيعطون الدنمات بعد إنهاء المشاريع؟ ولخص وجيه كيوف حديثه بالقول: "لن نوافق على هذا النهج حتى إعطاء الفلاحين حقهم وعليه سيجرى اجتماع طارئ في المجلس المحلي مع لجنة الأراضي وستقرر إجراءات وخطوات مستقبلية لمعالجة هذه المشكلة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY