الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 12:01

سخط وتذمر في سخنين بعد اقتحام متجر للذهب والمجوهرات

أمين بشير -
نُشر: 16/07/11 07:23,  حُتلن: 12:06

شاهد عيان: سيارة من نوع مازدا 3 خصوصية توقفت قرب المحل التجاري وفي لحظة ما سارت إلى الخلف وإصطدمت بالبوابة الكهربائية الخاصة بالمحل التجاري

 الشيخ سلامة بشير:

 العنف قد وصل الى درجات عالية وما شهدناه يشكل منعطفا صعبا ويجب استخلاص العبر لمحاربة كل شكل من أشكال العنف

المربي فاروق زبيدات:

هذا عمل جبان ومنبوذ ومرفوض ولا يمكن احتماله بأي شكل من الأشكال إذ تم إرهاب أصحاب المحل تحت التهديد بالسلاح وسرقة محتوياته

عبر عدد كبير من المواطنين في سخنين عن تذمرهم واستيائهم من إقدام ثلاثة ملثمين ظهر يوم الأربعاء على اقتحام محل للمجوهرات في وسط مدينة سخنين مهددين صاحبه بالسلاح حتى تمكنوا من سرقة كمية كبيرة من المجوهرات والذهب ثم لاذوا بالفرار من المكان.

وكان شاهد عيان قد قال:"سيارة من نوع مازدا 3 خصوصية توقفت قرب المحل التجاري وفي لحظة ما سارت إلى الخلف وإصطدمت بالبوابة الكهربائية الخاصة بالمحل التجاري، الأمر الذي أدى إلى تحطمها بينما كان شاب في العشرينات من عمره يتواجد داخل المحل وهو نجل صاحب المحل في حين ترجل من السيارة ثلاثة أشخاص مقنعين وبحوزة أحدهم سلاح وقاموا برش الغاز على الشاب البائع وجمعوا كل ما طالته أيديهم ولاذوا بالفرار، وسط حالة من الذهول من المارة الذين شاهدوا أمامهم فيلماً من الرعب ، ولم يعترضهم أحد".


فاروق زبيدات

إستياء عارم
هذا وقد أبدى العديد من المواطنين عن استيائهم من الحادثة والتي هي الأولى من نوعها منذ سنوات بعيدة في المدينة، وظهر ذلك جلياً في أعداد المواطنين الذين وصلوا الى مكان الحادث وعبروا عن استنكارهم وشجبهم لها وللأسلوب والتوقيت الغريب الذي حدثت به عملية السطو المسلح.

عمل جبان
وفي حديث مع المربي فاروق زبيدات القائم باعمال رئيس بلدية سخنين قال:" هذا عمل جبان ومنبوذ ومرفوض ولا يمكن احتماله بأي شكل من الأشكال إذ تم إرهاب أصحاب المحل تحت التهديد بالسلاح وسرقة محتوياته وبلدية سخنين وبالتظافر مع جميع المواطنين تتوجه للشرطة بسرعة وضع اليد على الجناة ومعاقبتهم. لا يمكن السكوت تجاه من لا يريد لنا العيش بأمن وأمان في مدينتنا التي كانت وما زالت مصدر عزتنا ومنبع الطمأنينة التي نعيش بظلالها".


الشيخ سلامة بشير

التصدي للعنف
أما الشيخ سلامة بشير إمام وخطيب مسجد السلام في المدينة قال:"الأمر الذي حدث صبيحة يوم الأربعاء تعدى كل الخطوط الحمراء والمتعارف عليها في سخنين والتي تشعر بأمن واطمئنان منذ فترة، وجاء هذا الحادث ليعكر الأجواء من الطمأنينة التي يتمتع بها أهل البلد، ونحن اليوم وبعد هذه الحادثة نقف موقف رجل واحد للتصدي لمثل أي عمل عنف".

حادثة استثنائية
وأضاف الشيخ سلامة بشير:" كما يبدو فإن العنف قد وصل الى درجات عالية ونتمنى أن تكون هذه الحادثة استثنائية ونتمنى عدم تكرارها وأن لا تكون مقياسا للأمن والأمان ولكن ما شهدناه من هذه الحادثة يشكل منعطفا صعبا ويجب استخلاص العبر لمحاربة كل شكل من أشكال العنف".
 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226521.24
BTC
0.52
CNY