الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

حفل تكريم المتفوقين في الرياضيات في أكاديمية القاسمي

أمين بشير -
نُشر: 15/07/11 15:22,  حُتلن: 16:32

تكريم أكثر من 800 طالب من الطلاب المتفوقين

أقام مشروع القاسمي القطري للموهوبين في الرياضيات الذي يديره الدكتور علي عثمان احتفالات لتكريم الطلاب المتفوقين في الرياضيات حسب نتائج المسابقات في العام الدراسي 2010 -2011 . أقيمت الإحتفالات في أمسيات الأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الأخيرة في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية، تمّ فيها تكريم أكثر من 800 طالب من الطلاب المتفوقين.

وتولت عرافة الإحتفال في الأيام الثلاثة مركزتا المشروع رنا أبو مخ وضحى عوضى. فرحبتا بالضيوف وتحدثتا عن أهمية هذا العمل في تحسين التفكير الرياضي وعددتا البلدان المشاركة في المشروع ، فقد شارك في المشروع آلاف الطلاب من أكثر من 250 مدرسة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب. وفي كلمته هنّأ د. علي عثمان المتفوقين وأولياء أمورهم و معلميهم ووعد بالاستمرار في تحسين موادّ المشروع من أجل رفع مستوى تفكير التلاميذ في الرياضيات. وأكّد على استمرار العمل في السنة القادمة مع المزيد من التحسينات.

أهمية الرياضيات
وحضر احتفال يوم الثلاثاء مدير تفتيش لواء حيفا الأستاذ عرسان عيادات ومفتش الرياضيات الدكتور أسعد محاجنة ومحاضر الرياضيات الدكتور وجيه ظاهر، فأكّدوا على أهمية الرياضيات وعلى أهمية هذا المشروع في تحسين التفكير الرياضي. وحضر احتفال يوم الأربعاء الأستاذ سليمان سلامة مفتش الرياضيات في المدارس الدرزية والبدوية، وشكر المسئولين على عملهم وهنّأ الطلاب على نجاحهم. أمّا البروفيسور فاروق مواسي فقد أتحف الجمهور بقصائده يومي الأربعاء والخميس.
لقد كان الدور الكبير للطلاب الذين صنعوا الإحتفال بمشاركتهم الإبداعية.

فعاليات المشروع
وقدّم التلاميذ الآتية أسماؤهم الخطابات والعزف وإلقاء الشعر: في يوم الثلاثاء: محمد عبد الحكيم أبو مخ، عبدالله بشير وتد ، مرح جلجولي ، مكرم فضيلي، هدى أيمن ناصر ونور سعيد أبو مخ. في يوم الأربعاء: علي فلاح أبو ريا، تسنيم عبد الله أبو ريا، والأخوات بيان طه حيادري ونرجس طه حيادري وربى طه حيادري. في يوم الخميس: عزيزة فراس عازم وليان محمود ناطور ورشيد نبهان ياسين. شاركت في الاحتفال فرقة القاسمي بإدارة الأستاذ المنشد حسام شايب ، على مدار الأيام الثلاثة. وشارك الأستاذ أحمد وتد في إدارة فقرة التكريم. وحضر احتفال يوم الخميس محاضرا الرياضيات الأستاذ عثمان جابر ود. حسام حاج يحيى. وفي نهاية الاحتفال شكر مدير المشروع د. علي عثمان الأستاذة رنا أبو مخ على تنظيمها للاحتفالات، وعلى تنظيم فعاليات المشروع خلال العام الدراسي وشكر مديري المدارس المشاركة ومركزي الرياضيات وإدارة أكاديمية القاسمي وجميع العاملين الذين ساهموا بنجاح الإحتفالات .

 

مقالات متعلقة