الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

والد المرحوم أمير حمدان: حذرت الشباب من اطلاق النار إلا أن ما حصل هو قضاء الله

محاسن ناصر -
نُشر: 14/07/11 15:12,  حُتلن: 21:01

نصر الله حمدان والد الشاب امير حمدان الذي لقي مصرعه بحادث اطلاق نار بعرس شقيقه:

صبري وصبر عائلتي جاء من منطلق ايماننا بالله

سيرة امير كانت من يوم ولادته حتى مماته سيرة حسنة راضى بها والديه ونفسه وربه

مما لا شك فيه ان مقتل الشاب امير حمدان من مجد الكروم ليلة الجمعة الماضي بحادث اطلاق نار خلال حفل زفاف شقيقه ترك حزنا عميقا في نفوس الكثيرين في وسطنا العربي عامة وقرية مجد الكروم وقرى منطقة الشاغور على وجه الخصوص.



وفي لقاء حصري لموقع العرب مع والد المرحوم نصر الله حمدان حدث موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:"الحمد الله على كل شيء.. امير كان من خيرة الشباب واطلب من الله أن يلهمني والعائلة الصبر والسلوان، اذ كان ابني ولدا مطيعا لوالديه مقيما للصلاة مخلصا لاهله ولبلدته ولعمله ولتعليمه الذي لم يكتب له ان يتممه". وتابع:" لقد وقع امير ضحية اللامبالاة وضحية الانفلات بوسطنا العربي، بالرغم من كل التحذيرات والخطوات التي اتخذتها لتفادي ظاهرة اطلاق المفرقعات والنار الا ان المصيبة حلت بنا وهذا هو قضاء الله عز وجل".


المرحوم أمير حمدان

عبرة للجميع
واضاف والد المرحوم لموقع العرب:"هذا ليس الفرح الاول في العائلة وفي كل الاعراس السابقة لم يتم اطلاق المفرقعات ولا النار على مدار اسبوع كامل وخلال سهرات العرس لم يتم استعمالها، وقد تعهدت مع ابنائي احترام ذلك وعدم تعريض حياة أي فرد منا للخطر، وخلال الفرح نفسه تجولت وتفقدت كل شيء وراقبت اولادي واصحابهم وبشكل دائم قمت بتوعيتهم وتحذيرهم، لكن سبحان الله حدث ما حدث والضربة جاءت من الخارج". وتابع:" لقد خرج أمير من ساحة الفرح وتوجه للضيف مطالبا اياه بعدم اطلاق النار لانه وعدني بذلك وطالبه بالكف عن ذلك ولا ندري ما حصل بعدها، حتى بعد اصابته ونقله الى المركز الطبي لم نعلم بذلك اذ كنا منشغلين بالفرح وبالضيوف".


والد المرحوم...نصر الله حمدان

المصاب الاليم
وقال نصر الله حمدان والد المرحوم أمير:"الحمد الله على كل شيء وصبري وصبر عائلتي جاء من منطلق ايماننا بالله اولا وبرضاي عن امير الذي كانت سيرته من يوم ولادته حتى مماته سيرة حسنة راضى بها والديه ونفسه وربه، وهذا ما يعزيني اذ انه لم يسء لأحد بحياته لا بل كان منشغلا بتعليمه وعمله وبصلاته وبمساعدة والديه".
الاستاذ محمد حمدان ابن عم المرحوم امير قال في حديث معه:"اولا نحن نؤمن بالقضاء والقدر ورحم الله امير وادخله واسع جناته، اننا في عائلة حمدان نشكر كل اهالي القرية على وقفتهم معنا بمصابنا الأليم ونتمنى ان يكون الحادث التراجيدي برحيل أمير اخر حادث يشهده الوسط العربي، اننا نصرخ ونطالب بوقف ظاهرة اطلاق النار والمفرقعات بالاعراس فهذه ظاهرة قبيحة وغير مقبولة تظهر الوجه السلبي والبربري لمجتمعنا ..فما الفائدة من اطلاق النار؟! وما الفائدة من اطلاق المفرقعات؟! كلي امل ان رحيل امير عبرة للاخرين اذا اعتبروا".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237807.72
BTC
0.51
CNY