الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

تحذير من خطورة النوافذ في الصيف على أمان الأطفال

كل العرب
نُشر: 14/07/11 11:11,  حُتلن: 07:28

استبدل شبك الحماية المعدني فورا إذا كان طفلك يستطيع إدخال رأسه منه

ينصح بتركيب جهاز يحدد فتحة النافذة بحيث لا يستطيع الطفل إدخال رأسه منها

نصائح بسيطة يمكن أن تساعد الأباء، على الوقاية من حوادث النوافذ القاتلة. يقول الأطباء في جامعة مشيغان بأن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف لا يزيد من خطر الاصابة بضربات الشمس وحسب بل يزيد أيضا من عدد الأطفال الذين يتعرضون للسقوط من النوافذ المفتوحة.


صورة توضيحية

كل سنة، يعالج ما يقارب الـ 3,300 طفل بعمر 5 سنوات وأصغر من حوادث السقوط من النوافذ، وفقا لتقرير لجنة سلامة البضائع الاستهلاكية الأمريكية. وحتى سن 5 سنوات، فأن غالبية وزن الاطفال تتركز في الرأس.ونتيجة لذلك، إذا اتكئ هؤلاء الأطفال على حافة النافذة، فهم في خطر أكبر للسقوط على رأسهم مما يسبب ضربات قاتلة أو مسببة للشلل أو الغيبوبة.

محاضرة سريرية
هذا وقالت الدكتورة ميشيل ماسي، محاضرة سريرية في طب الطوارئ في كلية الطب بجامعة مشيغان، في بيان صحفي، "يتشوق الأطفال الأقل من سن 5 سنوات لمعرفة البيئة المحيطة بهم وخصوصا الأحداث التي تحدث خارج النافذة، مما يدفعهم الى التعلق بالنوافذ ومحاولة النظر، ولأن رؤوسهم كبيرة نسبيا فهذا يسبب خللا في التوازن، الامر الذي يجعلهم يميلون الى الامام وبالتالي يتعرضون لسقوط مميت في أحيان كثيرة."

برنامج الوقاية
"شبك الحماية من الحشرات ليس حلا لهذه المشكلة". تقول أيمي تيدي، مديرة برنامج الوقاية من الإصابات في مستشفى مووت، " شبك الحماية من الحشرات ليس كافيا ولا يعتبر حاجزا قويا لمنع الأطفال من السقوط، فهو خفيف ومصمم لمنع الحشرات من الدخول الى البيت". على أية حال، هناك طرق أكثر فعالية لحماية الأطفال داخل المنازل هذا الصيف.

النصائح:
- الإشراف. يجب أن يعرف الآباء وأولياء الامور مكان تواجد أطفالهم دائما، ويجب أن يحذروا عند فتح النوافذ. وينصح بتركيب جهاز يحدد فتحة النافذة بحيث لا يستطيع الطفل إدخال رأسه منها.

- ابعاد الأثاث عن النوافذ. وضع السرير، الكنبة، المقاعد، الطاولات أو أي شيء يستطيع الطفل تسلقه قريبا من النافذة يشجع الطفل على محاولة اكتشاف قدراته ويضعه في خطر أكبر للسقوط من النافذة. تجنب وضع الاثاث قريبا من النوافذ في كل الأحوال.

- لا تفتح النوافذ. كعامل وقائي أساسي لا تفتح النوافذ داخل البيت. إذا كنت تسكن في الطوابق العلوية، فحاول تجنب فتح النوافذ قدر الإمكان. استبدل شبك الحماية المعدني فورا إذا كان طفلك يستطيع إدخال رأسه منه.

- أغلق النوافذ بإحكام. استعمال أقفال النافذة أو قم بتثبيت اقفال إضافية للنوافذ للتأكد من أنها مغلقة بإحكام.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة