الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

مالك كرباج: سنتوجه للقضاء بشكاوى ضد قيادة شفاعمرو التي فرطت بنا

أمين بشير -
نُشر: 14/07/11 13:36,  حُتلن: 18:36

مالك كرباج رئيس حركة فرسان الحق من مدينة شفاعمرو لموقع العرب:

اللجنة الشعبية تركتنا بدون محامين وتوجهنا للصحافة ومنذ سنتين ونحن نصرخ ولا أحد يسمعنا
 
توجهنا الى رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم من أجل التدخل في الخلاف الذي وقع مع اللجنة الشعبية فكان رده بأنه غير قادر على ذلك

رد احمد حمدي: نحن من طرفنا نقدر جهد كل شخص ونقف الى جانب كل شخص من المدينة تم اتهامه بقضية حادثة الباص

رد المحامي ناجي شحادة: الكلام الذي يتحدث به كرباج حول مغادرة البلدية والتوجه لمنزله وعندما حضر صحفيون متأخرون عن الوقت قمنا بارشادهم مكان المنزل واعطيناهم رقم هاتفه ولم نغلق الابواب أمامه أو أمام أي صحفي آخر

دعا مالك كرباج رئيس حركة فرسان الحق من مدينة شفاعمرو والمتهم بعرقلة عمل الشرطة وبنود اخرى في قضية ناتان زاده الارهابي اليهودي المتطرف التي نفذ مجزرة شفاعمرو عام 2005 في مدينة شفاعمرو الى مؤتمر صحفي في منزله في الحي الشمالي وذلك لاطلاع الجمهور على آخر المستجدات فيما يتعلق باتهامه بالقضية. وافتتح كرباج حديثه امام الكاميرات عن خلفية الحادثة والاتهامات التي وجهت لاثني عشر شاباً من المدينة مفادها بأنهم اشتركوا في قتل اليهودي المتطرف اضافة الى اتهمات عديدة ومختلفة، وقد كان من بين هؤلاء رئيس حركة فرسان الحق مالك كرباج.


ووجه مالك كرباج اصابع الاتهام بالتقصير لجهات عديدة وأولها "بلدية شفاعمرو التي تنصلت حتى من احتضان المؤتمر الصحفي الذي تم الاتفاق بشأنه مع الناطق بلسان البلدية المحامي ناجي شحادة" كما قال كرباج في المؤتمر. وأكد مالك كرباج أنه تم الاتفاق المسبق مع المحامي ناجي شحادة حول عقد المؤتمر الصحفي في بناية البلدية الا انه فوجئ بادعاء المسؤولين في البلدية بأنه لا مكان خال في مبنى البلدية لاحتضان المؤتمر ما اضطره لعقد المؤتمر الصحفي في منزله المتواضع".
ووجه مالك كرباج نداء للقيادات السياسية والدينية في شفاعمرو والوسط العربي قائلا:"ساندونا.. فأنا وستة أشخاص من المتهمين ما زلنا نعاني وما زلت أتولى العمل بإسمهم واستبشرنا خيراً عندما قامت اللجنة الشعبية في المدينة بجمع التبرعات لدعمنا وللدفاع عنا، إلا أننا وللأسف حتى هذا اليوم لا نجد محاميا واحد يترافع عنا في القضية، إذ أقوم بتمثيل نفسي أمام القضاء وبدون محام, ونحن نعرف أن في خزينة اللجنة الشعبية مبلغ وقدره 280 ألف شاقل".

شكاوى رسمية
وأضاف كرباج:"اللجنة الشعبية تركتنا بدون محامين وقد توجهنا للصحافة ومنذ سنتين ونحن نصرخ ولا أحد يسمعنا, وتوجهنا الى رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم من أجل التدخل في الخلاف الذي نشب مع اللجنة الشعبية فكان رده بأنه غير قادر على التدخل، فتوجهت الى أحمد حمدي رئيس اللجنة الشعبية عدة مرات وطالبته بأن نجلس ونتفق وإلا سنتوجه للقضاء بشكاوى رسمية, إلا أن أحدا لم يعيرنا أي اهتمام ولم نجد تجاوبا من أحد". وأكد كرباج أن قسما من المتهمين توصلوا الى اتفاق مع المحكمة بعد أن يأسوا من الانتظار كونهم شعروا أن القضية ستستغرق وقتا طويلا, واضطروا لقبول عقوبة السجن لستة أشهر ظلما في الوقت الذي نحمل فيه مسؤولية ذلك للقيادة السياسية الشفاعمرية".


مالك كرباج

كرباج: أشعر ان القضية لفقت لنا
وتساءل كرباج:"هل نحن الأبرياء يجب أن ندفع ثمن فعلة ارتكبها غيرنا؟. وهذا سؤالي أيضاً لقيادة شفاعمرو والوسط العربي فهل هناك من ينصفنا من قيادة الوسط العربي, فأنا بريء من القضية وأبحث عن السبل لتأكيد براءتي التامة وبالمقابل فإنني أشعر أن القضية لفقت لنا في حين أن هناك أشخاص كان من المفروض أن يحضروا الى المحكمة إلا أنهم لم يحضروا, وللأسف فإن قيادات دينية وسياسية تعرف التفاصيل وهربت من توجهاتنا, فهل قدّر لنا أن نكون كبش فداء وأن نكون في قفص الإتهام؟!". وخلص كرباج بالقول:" إن الجلسة القادمة ستكون في المحكمة يوم 2011-9-6 وخلال أسبوع من اليوم أطالب المسؤولين بتوجيهي لمحام أختاره بنفسي ليمثلني أمام القضاء ويعمل على تبرئتي من القضية التي لفقت لي، لأنني لست على استعداد أن تكون صفحتي سوداء في الوقت الذي اعتبر نفسي بريئا من كل التهم".

رد احمد حمدي رئيس اللجنة الشعبية في شفاعمرو
وفي حديث مع احمد حمدي رئيس اللجنة الشعبية في شفاعمرو ورداً على اتهامات مالك كرباج له قال:"نحن من طرفنا نقدر جهد كل شخص ونقف الى جانب كل شخص من المدينة تم اتهامه بقضية حادثة الباص ، وقد قامت اللجنة الشعبية بالانعقاد مرات عديدة لمناقشة تبعات محاكمة الشبان الشفاعمريين وقررنا تبني الدفاع عن المتهمين ، وتمت تسمية عدد من المحامين الاكفاء من طرفنا والذين وقفوا ودافعوا عن الشبان المتهمين بكل قوة ، الا ان البعض قد اختاروا الخروج عن الاجماع ورفضوا المحامين المعينين من طرفنا ، ومنهم كان مالك كرباج الذي اوكل محامي من الدولة للدفاع عنه وبالتالي فإننا لا يمكننا ان ندفع لمحامي تم توكيله من قبل الدولة ، والدولة هي من يجب ان تدفع له ، وعرضنا عليه مراراً وتكراراً ان يقوم المحامون الخاصين باللجنة الشعبية للدفاع عنه الا انه اصر على الرفض قائلا إنه يريد منا أن نمول محاميا يختاره هو بنفسه وهذا ما لا يمكننا فعله كلجنة لأننا لا نستطيع ان ندفع اتعاب المحامي الذي يريده. نحن نؤكد مرة اخرى عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب الالتزام بأن يقوم المحامون من طرف اللجنة الشعبية بالدفاع عنه اذا وافق واذا لم يوافق فهو حر في اختيار أي محام يريد. هذا قرار اللجنة الشعبية في المدينة والتي انبثقت عن جميع الاطر الحزبية والسياسية والوطنية في شفاعمرو".

رد المحامي ناجي شحادة الناطق بلسان بلدية شفاعمرو
وفي حديث مع المحامي ناجي شحادة الناطق بلسان بلدية شفاعمرو قال:" ما يقوله مالك كرباج غير دقيق. فنحن استضفناه في الوقت الذي تم الاتفاق عليه لعقد المؤتمر الصحفي وقد حددنا الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لانعقاده لكن العديد من الصحفيين تأخروا ولم يحضر سوى صحفي واحد، فقام كرباج بمغادرة البلدية والتوجه لمنزله وعندما حضر صحفيون متأخرون عن الموعد المحدد منا بارشادهم الى مكان منزل مالك كرباج واعطيناهم رقم هاتفه ، ولم نغلق الابواب أمامه أو أمام أي صحفي آخر".


احمد حمدي 
 

المحامي ناجي شحادة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY