الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

بعد تصريحات كلينتون:دمشق تتهم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون السورية

كل العرب
نُشر: 12/07/11 16:19,  حُتلن: 19:47

وزارة الخارجية السورية إعتبرت تصريحات هيلاري كلينتون واعتبرتها دليلا على تدخل الولايات المتحدة السافر في الشؤون السورية

بيان الوزارة الخارجية السورية:

تصريحات كلينتون فعل تحريضي هادف لاستمرار التأزم الداخلي لاهداف لا تخدم مصلحة الشعب السوري ولا طموحاته المشروعة

العلاقات بين الدول تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولذلك فإن سوريا تتوقع التزام الولايات المتحدة ومبعوثيها بهذا المبدأ والامتناع عن أية تصرفات من شأنها استفزاز مشاعر السوريين واعتزازهم بإستقلالهم الوطني

هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية:

الأسد فقد شرعيته، وأخفق في الوفاء بوعوده وبحث عن مساعدة ايران على قمع شعبه

استنكرت وزارة الخارجية السورية "بشدة" في بيان الثلاثاء تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون واعتبرتها "دليلا على تدخل الولايات المتحدة السافر" في الشؤون السورية. وقال البيان إن سوريا "تستنكر بقوة التصريحات التي أدلت بها بالامس وزيرة الخارجية الامريكية وتؤكد أن هذه التصريحات انما تشكل دليلا اضافيا على تدخل الولايات المتحدة السافر في الشؤون الداخلية السورية".

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

واضاف البيان إن تلك التصريحات "فعل تحريضي هادف لاستمرار التأزم الداخلي لاهداف لا تخدم مصلحة الشعب السوري ولا طموحاته المشروعة". وتابع إن سوريا "تؤكد إن شرعية قيادتها السياسية لا تستند الى الولايات المتحدة الاميركية أو غيرها وتنطلق حصرا من ارادة الشعب السوري الذي يعبر وبشكل يومي عن دعمه وتأييده لقيادته السياسية وللاصلاحات الجذرية التي طرحتها على التدارس والحوار". وأكد البيان أن "العلاقات بين الدول تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية ولذلك فإن سوريا تتوقع التزام الولايات المتحدة ومبعوثيها بهذا المبدأ والامتناع عن أية تصرفات من شأنها استفزاز مشاعر السوريين واعتزازهم بإستقلالهم الوطني".

اندلاع اعمال العنف
وإعتبرت هيلاري كلينتون الاثنين لأول مرة بعد أربعة اشهر من اندلاع أمال العنف في سوريا، أن الرئيس بشار الاسد "فقد شرعيته". وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي "لقد فقد شرعيته، واخفق في الوفاء بوعوده، وانه بحث عن مساعدة ايران على (...) قمع شعبه وقبلها". وأدلت كلينتون بهذه التصريحات بعد بضع ساعات من اعلان تعرض السفارة الأمريكية في دمشق لهجوم شنه متظاهرون موالون للنظام، وبينما اتهمت واشنطن قناة تلفزيونية قريبة من النظام السوري بالتحريض على هذا الهجوم.


هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY