الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

سعيد فالح بكارنة: بلدية الناصرة قرارات مباركة ننتظر تنفيذها

كل العرب
نُشر: 12/07/11 11:03,  حُتلن: 13:17

سعيد فالح بكارنة في مقاله:

الكشاف الإسلامي تمكن خلال عدة عقود مضت من إخراج نخبة من الشباب الواعي كانت لهم العديد من النشاطات والفعاليات المختلفة

ندعو جميع أعضاء البلدية من كافة الكتل والأحزاب إلى التعاون مع إدارة البلدية من أجل تنفيذ هذه القرارات وإقامة المؤسسات التي أعلن عنها

بناء قاعات العزاء مصلحة عامة تخدم جميع سكان المدينة، وتخفف من أزمات السير داخل أحياء المدينة وتوفر أماكن ملائمة للناس الذين تضيق بهم بيوتهم وساحاتهم

طالما تذمر أهالي الناصرة من ضيق أحيائها وشوارعها خاصة عند إحياء المناسبات الإجتماعية المختلفة من أفراح وأتراح. ولعل أكثر ما يضايق الناس في هذه الأيام هو الإكتظاظ الذي يحدث قرب بيوت العزاء سيما أنها تقام في الشوارع في بعض الأحيان مما يضطر إلى إغلاق الشوارع أمام حركة المرور . وقبل عدة أيام طالعتنا وسائل الإعلام عن خبر الاحتفال بالتوقيع على اتفاقية لتخصيص أرض بلدية في منطقة خلة الدير- بجوار مدرسة "المجد " - لصالح جمعية نادي سرية كشافة ومرشدات الجليل الإسلامية في مدينة الناصرة بقرار من رئيس بلدية الناصرة، وإدارة البلدية، وبحضور عدد من قيادات الجمعية .

قاعات للعزاء
وحسب ما قرأناه يشمل البناء المزمع إقامته قاعتين للعزاء، واحدة للرجال وأخرى للنساء، صالة استقبال، مكاتب، مصلى للرجال، مقر لنادي الكشاف الإسلامي، غرف تعليمية، قاعة لياقة بدنية، كفتيريا ومكتبة، وملعب متعدد الأهداف . ولا يخفى على أحد أهمية وجود ناد للكشاف الإسلامي والذي توقف نشاطه وللأسف قبل عدة سنوات بعد وفاة رئيسه طيب الذكر الحاج سمعان أرسلان ، والذي كان يخدم من خلال مقره في الجامع الأبيض شريحة واسعة من الشباب المسلمين في مدينة الناصرة ، وتمكن هذا الكشاف خلال عدة عقود مضت من إخراج نخبة من الشباب الواعي كانت لهم العديد من النشاطات والفعاليات المختلفة خلال عدة عقود مضت .

لا يشكر الله من لا يشكر الناس
كما أعلن رئيس البلدية – في الاحتفال نفسه -عن نية البلدية إقامة قاعة عزاء في حي الصفافرة وأخرى في الحي الشرقي ، حيث أصبحت الحاجة الإجتماعية لمثل هذه القاعات كبيرة جداً .
هذه القرارات وإن كانت في توقيتها متأخرة إلى حد ما ، إلا أنها قرارات يباركها الجميع ويؤيدونها ويشدون - ونحن معهم - على أيدي إدارة البلدية ، ولا يسعنا أن نتقدم بالشكر والعرفان إلى إدارة البلدية على هذه القرارات والنوايا المباركة لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف : " لا يشكر الله من لا يشكر الناس " .

تعاونوا على البر والتقوى
وندعو جميع أعضاء البلدية من كافة الكتل والأحزاب إلى التعاون مع إدارة البلدية من أجل تنفيذ هذه القرارات وإقامة المؤسسات التي أعلن عنها كي تخدم جميع أهالي المدينة منطلقين من قوله تعالى في القرآن الكريم : " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان "( سورة المائدة آية 2 ) . فهذه مصلحة عامة تخدم جميع سكان المدينة ، وتخفف من أزمات السير داخل أحياء المدينة وتوفر أماكن ملائمة للناس الذين تضيق بهم بيوتهم وساحاتهم.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة شخصية بحجم كبير وجودة عالية وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة