الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

غرفة تجارة الناصرة تشارك في جنين في افتتاح معرض صُـنِع في بيت لحم

كل العرب
نُشر: 11/07/11 16:53,  حُتلن: 17:21

قدوره والحمايل وشاهين يؤكدون على أهمية المحور بيت لحم - الناصرة

افتتح يوم السبت الماضي مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم في قرية حداد السياحية في جنين معرض الصناعات "صنع في بيت لحم" بحضور محافظي جنين قدورة موسى وبيت لحم عبد الفتاح حمايل وسامي شاهين رئيس الغرفة التجارية الناصرة والجليل والمدير العام هاني الـفـار وهشام مساد رئيس الغرفة التجارية في جنين ومدير الغرفة نصر عطياني وعماد أبو طبيخ مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة جنين ورئيس بلدية الزبابدة فيكثور خضر أسعيد وسماحة الشيخ محمد سعيد مفتي رام الله والبيرة وبيان عادل ممثل الوكالة الألمانية للتنمية التي دعمت تنظيم المعرض ومندوبها في القدس فرانزفون فايتسكر.

 

وشاركت في المعرض صناعات من بيت لحم وشملت التحف الشرقية، المطرزات، الحلي والمجوهرات، العبوات والمواد البلاستيكية، المواد الغذائية، مواد التجميل، المبيدات والمواد الكيماوية، الدهانات، الخزائن الكهربائية، منتجات حجرية، منتجات معدنية وخدمات تعليم وتأهيل وتدريب.

أهمية التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني
ضمن حفل الافتتاح اكد محافظ جنين قدورة موسى على اهمية التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني داعيا إلى مزيد من العمل في هذا المجال ومؤكدا على أن "محافظة جنين مفتوحة لكافة أبناء شعبنا ومغلقة أمام المستوطنين". هذا وتوجه لوفد الناصرة الذي ضم سامي شاهين وهاني الـفـار ورجل الأعمال باسم حكيم ، مؤكدا على اهمية تعزيز محور الحج السياحي المتبادل الذي يبدأ من كنيسة البشارة في الناصرة والجامع الأبيض العريق مروراً بجنين وكنيسة برقين وصولاً إلى كنيسة المهد في بيت لحم والمسجد الأقصى الشريف في القدس. وحث الغرف التجارية على تبني هذا المسار والترويج لتغذيته محلياً وتعميمه على الملايين من الحجاج.

صمود السكان في بيت لحم
أما محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل فقد اكد على اهمية صمود السكان في بيت لحم وان الصناعات المعروضة في جنين لهي الدليل على ذلك مؤكدا التوجه نحو تواصل إقامة هذا المعرض في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية وفي مدينة الناصرة.
هذا واكد سامي شاهين رئيس غرفة تجارة الناصرة والجليل على سعيه المتواصل لتنشيط محور الناصرة بيت لحم على جميع الأصعدة وخاصة التجاري والسياحي وشكر محافظا بيت لحم وجنين على دعمهما لبلورة العمل ضمن نشاط الغرف التجارية.
ومن جانبه اكد هشام مساد رئيس الغرفة التجارية الجديد لمحافظة جنين دعم الغرفة التجارية لنشاطات رجال وسيدات الأعمال وأصحاب المصالح الحرفية ودعا الجميع على توطيد أواصر التفاهم والألفة بين أطراف الشعب الواحد وعلى دعمه لكل مشروع مشترك تجاري وسياحي مع غرفة الناصرة وغرفة بيت لحم.

دعم القطاعات الفلسطينية
بدوره اكد بيان عادل ممثل الوكالة الألمانية للتنمية على استمرار دعم القطاعات الفلسطينية الحرفية والمميزة ووعد بفحص إمكانية دعم الوكالة لإقامة معرض الصناعات الفلسطينية في الناصرة والذي تقدم باقتراحه هاني الـفـار مدير عام الغرفة التجارية في الناصرة على أن تشارك في المعرض جنبا إلى جنب صناعات فلسطينية من جانبي الخط الأخضر. كما واقترح الـفـار على سماحة الشيخ محمد سعيد مفتي رام الله تنظيم مؤتمرا للتفاهم والتسامح في مدينة الناصرة يشارك فيه رجال الدين من البلاد والضفة الغربية.
هذا وتخلل حفل الافتتاح فقرات فنية قدمت خلالها فرقة مرج بن عامر للرقص الشعبي باقة من الرقصات والدبكات الفلسطينية التراثية تلاها قص شريط المعرض والتجول في أروقة المعرض وبعدها جلسة عمل مغلقة حول مائدة الغذاء في ضيافة محافظ جنين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236045.74
BTC
0.52
CNY