الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

احتفالُ مركز "مارشال شفاعمرو" بيوم ذوي قدراتٍ خاصّة!

كل العرب
نُشر: 11/07/11 07:32,  حُتلن: 08:31

رنا ياسين مُركّزة الفعاليّات تحدث عن الإنجازاتِ التي تمكّن أعضاءُ نادي المكفوفين مِن أدائِها

أقامَ مارشال شفاعمرو (مركز المكفوفين) في مدينة شفاعمرو يومًا خاصًّا بذوي القدرات الخاصّة، وذلك بتاريخ 9-7-2011، ضمنَ سلسلةِ فعّاليّاتٍ خدماتيّةٍ يُقدّمُها المركزُ للعديدِ مِنَ القرى والمدنِ العربيّةِ في المنطقةِ الجليليّة، وبعدَ التّرحيبِ بالضّيوفِ في قاعةِ الضّيافةِ وتقديمِ الحلوى والمُعجّنات، وبعد مشاهدة معرض فني وبازار أقامهُ أعضاء النادي مِن إنتاجهم، انتقلَ الجميعُ إلى صالةِ الاحتفال، حيث تولّت عرافةَ الحفلِ بلباقةٍ ورشاقةٍ الطالبة ربى سليمان.



مارشال للتأهيل المهني
استهلّ اللقاءَ مديرُ المركز نادر شهاب، بكلمةٍ ترحيبيّةٍ تأهيليّةٍ بالحضورِ مِن رجالاتِ دين ورئيس بلديّة شفاعمرو ناهض خازم، والقائم بأعمال الرّئيس جريس حنا، وأعضاءِ البلديّة فرج خنيفس وزهير كركبي وآخرون، ورئيس جمعيّة بيت المسنّ، ومدير المركز الثقافيّ، ورحّب بالاهالي وشخصيّاتٍ اجتماعيّةٍ ومتبرّعين وداعمين للمركز، ثمّ تحدّث عن نشاطاتِ المركزِ وفعاليّاتِ المؤسّسة، وقدّم الشّكرَ لكلّ مَن ساهمَ في إحياءِ ودعم هذا الاحتفال؛ مدير قسم الرّفاه فريد شاهين، رئيس البلدية والمتطوّعين الذين يخدمون المركز.
كما ألقى رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم كلمة قال فيها: لقد كان قدَركم أن تؤخذ منكم نعمة البصر، لكنكم تملكون مِن البصيرة الكثير، ونحن في إدارة البلديّةِ نولي ذوي القدراتِ الخاصّة وهذه الشّريحة أهمّيّةً وأفضليّة خاصّة، والشّاهدُ على ذلك هذا المركز والبناء الذي يُقام بجانب مركز مارشال للتأهيل المهنيّ، والذي سيخدمُ ذوي إعاقاتٍ جسديّةٍ ممّن حُرموا من قدراتٍ طبيعيّة. وشكر المتطوّعين والمتطوّعات والأهالي لمؤازرتهم للمركز وفعاليّاتِهِ وأعضائِه.

جوقةِ أعضاء النادي
وتحدثت رنا ياسين مُركّزة الفعاليّات في المركز عن الإنجازاتِ التي تمكّن أعضاءُ نادي المكفوفين مِن أدائِها، وبدعم متبرّعين ومتطوّعين لهذه الشّريحةِ الخاصّة، وشكرَتهم وشكرت الحضورَ لتلبيةِ الدّعوة، ومساندةِ مشاريع المركز مارشال.
ثمّ تمّ عرض فيلم شرائحي قصير عن أهدافِ وفعاليّاتِ المركز، بصورةٍ موثّقةٍ بجُملةٍ موجزةٍ مُعبّرة، ومِن ثمّ قدّمت عضوات المركز كلّ مِن نبيلة سليمان، أميرة ذياب، نسرين طه مسرحيّةً قصيرة، تتحدّثُ عن قضيّةِ محاربةِ العنف وتدارُكِ سوءِ التّفاهم بشكلٍ سلميّ، وكانَ الأداءُ باهرًا وناجحًا يُؤكّدُ على قدرةٍ فائقةٍ ومَلَكاتٍ يجبُ رعايتَها والاهتمامَ بها وتطويرَها.
استمعَ الحضورُ إلى قصيدةِ شعر لإحدى الأعضاءِ سوزان حاج علي بعنوان "نظرات"، كما كانت هناك فقرةٌ لجوقةِ أعضاء النادي، وأحدهم عازف العود وليد خطيب، وأميرة ذياب إيقاعيًّا ضربت على الدّربكة، بتدريب الفنان مدير الركز نفسه نادر شهاب، وشاركَ في العزف والغناء عددٌ مِن المتطوّعين للمركز، الذين يُشاركون المركزَ يوميًّا موسيقيًّا، ويعملون على إدخالِ البهجةِ والفرح لأرواح الأعضاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY