أخبارNews & Politics

المحامي عباس عباس يعود من الولايات المتحدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المحامي عباس عباس يعود من الولايات المتحدة متوجا بشهادة من جامعة كولومبيا

عاد مؤخرا المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم وتفدم أصحاب العاقات في المجتمع العربي من الولايات المتحدة حيث قضى هناك أكثر من شهر. تم اختيار المحامي عباس للمشاركة في برنامج لتطوير القيادة الجماهيرية في المؤسسات الغير ربحية

البرنامج يتضمن سلسلة من المحاضرات والورشات إكتسب فيها المشاركون الخبرات والمهارات على يد أكفأ المحاضرين في مجالات عديدة

المحامي عباس عباس: تعتبر زيارتي للولايات المتحدة بمثابة نقلة نوعية على الصعيد المهني، حيث تطمح المنارة لبناء جسر التواصل وتبادل الخبرات مع جمعيات مماثلة في جميع أقطار العالم وعلى رأسها الأمم المتحدة


عاد مؤخرا المحامي عباس عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم وتفدم أصحاب العاقات في المجتمع العربي من الولايات المتحدة حيث قضى هناك أكثر من شهر. تم اختيار المحامي عباس للمشاركة في برنامج لتطوير القيادة الجماهيرية في المؤسسات الغير ربحية في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

تضمن البرنامج سلسلة من المحاضرات والورشات اكتسب فيها المشاركون الخبرات والمهارات على يد أكفأ المحاضرين في مجالات عديدة بضمنها: بناء القيادة، تطوير المهنيين، تجنيد الموارد البشرية والمالية، التعامل مع الإعلام، تجنيد المتطوعين وغيرها. يشار إلى أن البرنامج برعاية شركة فورد العالمية وشارك فيه 23 من القياديين والمبادرين الاجتماعين من دول عديدة بضمنها: البرازيل، فنزويلا، الهند، اندونيسيا، فيتنام، رومانيا، أوكرانيا وإسرائيل. كانت مدة البرنامج ثلاثة أسابيع مكثفة من المحاضرات الأكاديمية بالإضافة إلى سلسلة من الجولات والزيارات لمؤسسات ومراكز مختصة في قضايا اجتماعية مختلفة.

 سلسلة من اللقاءات
بعد إنهاءه البرنامج قام عباس بالمشاركة في سلسلة من اللقاءات وقدم مجموعة من المحاضرات منها: محاضرة للقادة الشباب في منظمة جوينت بالإضافة إلى محاضرة لطاقم أشوكا الدولية للمبادرة الاجتماعية. عرض في هذه المحاضرات تجربته الشخصية مرورا بالتحديات الإجتماعية التي واجهها وتحوله ليصبح مبادرا اجتماعيا والذي تكلل بتأسيسه لجمعية المنارة. ومن أبرز النشاطات التي قام بها عباس كانت مشاركة عباس في سباق أخيليس لذوي الإعاقات في متنزه سنترال بارك في نيويورك، لمسافة 5 أميال والتي تعادل 8 كيلومتر. وفي أعقاب السباق التقى عباس بالمؤسسة المنظمة وتم اقتراح فكرة تبني المشروع في بلادنا. وفي اليوم التالي للسباق تمت دعوة المحامي عباس للمشاركة في حلقة نقاش في الأمم المتحدة حول الرياضة وذوي الإعاقات وقد أعرب عن سعادته بالمشاركة وأهمية الرياضة كوسيلة لزرع الثقة في شخصية صاحب الإعاقة. وفي حديث مع المحامي عباس عن تجربته قال: " تعتبر زيارتي للولايات المتحدة بمثابة نقلة نوعية على الصعيد المهني، بالإضافة إلى كونها انكشافا دوليا للمنارة ونشاطاتها حيث تطمح المنارة لبناء جسر التواصل وتبادل الخبرات مع جمعيات مماثلة في جميع أقطار العالم وعلى رأسها الأمم المتحدة ".

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن