الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

عمال وموظفو مستشفى الإنجليزي بالناصرة يتظاهرون لرفع الاجور

من : نزار
نُشر: 08/07/11 13:40,  حُتلن: 20:08

فريد ظواهري رئيس لجنة المستخدمين في مستشفى الناصرة لموقع العرب:

لجنة المستخدمين إكتشفت خطأ في الرواتب الشهرية وقمنا بالتوجه لإدارة مستشفى الناصرة ولقد فوجئنا من مندوبي الإدارة بقولهم لنا بأن هذا الخطأ كان متعمدا ومقصودا، ونحن نطالب إدارة المستشفى بتصحيح هذا الخطأ بشكل فوري

إن لجنة المستخدمين تحمل إدارة المستشفى كامل المسؤولية وتطالب الإدارة بإيجاد الحلول المناسبة دون شروط مسبقة وبشكل فوري
 
ستعلن لجنة المستخدمين في الأيام القريبة عن إتخاذها العديد من الخطوات الإحتجاجية وبالتنسيق وبالتعاون مع الهستدروت تدرس بعمق ومسؤولية تصرف إدارة المستشفى غير المسؤول من ناحية القانونية وتدرس إمكانية التوجة لمحكمة العمل

مستشفى الناصرة- الإنجليزي في رده: 

مستشفى الناصرة هو مستشفى خاص لا يحصل على دعم من الدولة ومؤسساتها وبالتالي لا يستطيع توفير شروط عمل مثل المستشفيات الحكومية

علاقات العمل مع لجنة المستخدمين تحكمها اتفاقيات العمل التي يحددها القانون، والمستشفى يتفهم مطالب لجنة المستخدمين بخصوص المساواة في شروط العمل مع المستشفيات الحكومية

تظاهر ظهر اليوم الجمعة، العشرات من عمال وموظفي ومستخدمي المستشفى الإنجليزي أمام مبنى المستشفى في الناصرة، مطالبين برفع أجور العاملين في المستشفيات الحكومية والمطالبة بشروط إجتماعية أفضل.

ورفع المتظاهرون شعارات ومنها:" كفانا وعودا وحان الوقت"، "150 سنة عطاء واين حقوق العاملين"، "نحن أصحاب حق"، "نحن مع إسقاط الإجحاف"، "المماطلة سياسة هدامة"، "لا نرضى بالحلول الجزئية" وغيرها.

خطأ في الرواتب الشهرية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع فريد ظواهري رئيس لجنة مستخدمي العاملين في مستشفى الإنجليزي بالناصرة قال:" مجلس المستخدمين إكتشف خطأ في الرواتب الشهرية وقمنا بالتوجه لإدارة مستشفى الناصرة، ولقد فوجئنا من مندوبي الإدارة بقولهم لنا بأن هذا الخطأ كان متعمدا ومقصودا، ونحن نطالب إدارة المستشفى بتصحيح هذا الخطأ بشكل فوري لا التأجيل بتصحيحه".

تأجيل تطبيق إتفاقية العمل للموظفين 
واضاف فريد ظواهري:"هذا وقدمت إدارة المستشفى إقتراحا جزئيا لمعالجة الموضوع مشروط بموافقة لجنة المستخدمين تأجيلها تطبيق إتفاقية العمل للموظفين وباقي المستخدمين وذلك نتيجة لعدم تقدم المفاوضات وعدم عمل إدارة المستشفى بشفافية مع لجنة المستخدمين حيث أننا قررنا ان نستنكر بشدة تصرف إدارة المستشفى في حينة لأن جميع المستخدمين منحوا الإدارة الثقة والأمانة وخصوصا لأنها صرحت بإلتزامها بتنفيذ وبتطبيق إتفاق زيادة الأجور، لأن عدم تطبيق الإتفاق بالكامل يؤدي إلى تأكل أجور المستخدمين وحرمانهم من حقهم الشرعي".

إيجاد الحلول المناسبة دون شروط
وقال فريد ظواهري:"إن لجنة المستخدمين تحمل إدارة المستشفى كامل المسؤولية وتطالب الإدارة بإيجاد الحلول المناسبة دون شروط مسبقة وبشكل فوري، حيث ستعلن لجنة المستخدمين في الأيام القريبة عن إتخاذها العديد من الخطوات الإحتجاجية. وبالتنسيق وبالتعاون مع الهستدروت تدرس بعمق ومسؤولية تصرف إدارة المستشفى غير المسؤول من ناحية القانونية وتدرس إمكانية التوجة لمحكمة العمل".

تعقيب مستشفى الناصرة- الإنجليزي
وعقب مستشفى الناصرة- الإنجليزي بالقول: "علاقات العمل مع لجنة المستخدمين تحكمها اتفاقيات العمل التي يحددها القانون، ومن جهة أخرى يتفهم المستشفى مطالب لجنة المستخدمين بخصوص المساواة في شروط العمل مع المستشفيات الحكومية". وأضاف: "مستشفى الناصرة هو مستشفى خاص لا يحصل على دعم من الدولة ومؤسساتها وبالتالي لا يستطيع توفير شروط عمل مثل المستشفيات الحكومية إلا أنه اتخذ مؤخرا قرارا يقضي بتوفير شروط عمل مثل المستشفيات الحكومية بالتدريج خلال خمس سنوات".

توفير شروط عمل
وجاء في رد المستفى أن مدير المستشفى د. بشارة بشارات، طرح هذه الإشكالية أمس الإثنين أمام نائب وزير الصحة، عضو الكنيست يعقوب ليتسمان ومدير عام وزارة الصحة د. روني جامزو، خلال حفل توقيع التعاون بين مستشفيات الناصرة وطالب بإيجاد معادلة تمكن مستشفى الناصرة- الإنجليزي ومستشفيات الناصرة الخاصة من توفير شروط عمل مثل المستشفيات الحكومية على الأقل كونها لا تحصل على دعم الدولة بشكل مباشر وشدد على أهمية معالجة هذه المشكلة بالتعاون مع وزارة الصحة وصناديق المرضى".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY