الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

أجواء إحتفالية خيّمت على توقيع وثيقة وحدة مستشفيات الناصرة

كل العرب
نُشر: 08/07/11 11:15,  حُتلن: 12:47

النائب د. إغبارية ورئيس البلدية جرايسي يحظيان بتقدير كبير من مستشفيات الناصرة ونائب وزير الصحة لدورهما في التوصل لتوقيع هذه الوثيقة التاريخية


وزير الصحة يعقوب ليتسمان يعلن عن منح المستشفى الإنجليزي غرفة قسطرة، وإضافة ثلاثة أسرّة لقسم الأمراض السرطانية في المستشفى النمساوي وثلاثة أسرّة في قسم الطوارئ للأطفال في المستشفى الفرنسي


بأجواء إحتفالية جرى بعد ظهر أمس الخميس التوقيع على وثيقة التعاون والرؤية المشتركة بين مستشفيات الناصرة الثلاث، بمشاركة كل من النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان ومدير عام وزارة الصحة بروفيسور روني جامزو ومدراء مستشفيات الناصرة: د. بشارة بشارات (مستشفى الناصرة – الإنجليزي)، د. سليم نخلة (المستشفى الفرنسي)، د. إبراهيم حربجي (مستشفى العائلة المقدّسة – النمساوي، ورئيس نقابة الأطباء اللوائية د. ساهر عابد وبحضور حشد واسع من الأطباء ورؤساء الأقسام ووفود عن صناديق المرضى في المدينة.

إفتتح الحفل د. إياد جهشان نائب رئيس قسم الولادة في المستشفى الفرنسي مرحِّبًا بالحضور ومباركًا للحدث التاريخي بتوقيع هذا الإتفاق. ثم ألقى رئيس البلدية رامز جرايسي كلمة أشاد من خلالها بالدور الطليعي للنائب إغبارية في مواكبة القضية مع وزارة الصحة بالتنسيق التام مع مدراء المستشفيات والبلدية. وأكد جرايسي إن هذه الخطوة هي الأولى التي من شأنها أن تحوِّل مستشفيات الناصرة لمركز طبي حيوي وكبير بالمستقبل. وافتتح نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان كلمته موجّها الحديث للجمهور وإدارات المستشفيات قائلاً: "سفيركم في الكنيست الدكتور عفو إغبارية يلتقيني ثلاث مرات أسبوعيًا ليذكِّرني بما يجب القيام به في الناصرة بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام، وعندكم في الناصرة رئيس البلدية رامز جرايسي الذي بدونه ما كان ليتمّ هذا الإتفاق.

فتح غرف جديدة في المشتشفيات
وأعلن ليتسمان عن منح المستشفى الإنجليزي غرفة قسطرة، وإضافة ثلاثة أسرّة لقسم الأمراض السرطانية في المستشفى النمساوي وثلاثة أسرّة في قسم الطوارئ للأطفال في المستشفى الفرنسي. وأكّد أن هذه هي البداية وسوف يتم التنفيذ في مطلع عام 2012، وسوف تضع وزارة الصحة برنامج عمل لرفع مستوى العلاج الطبي في مستشفيات الناصرة رويدًا رويدًا. وألقى النائب عفو إغبارية كلمة قال فيها، إن لرئيس البلدية المهندس رامز جرايسي الدور الكبير على مدار سنين طويلة في قيادة مسيرة توحيد المستشفيات بهدف التوصّل إلى هذا الإنجاز التاريخي لمدينة الناصرة والوسط العربي. وأكد د. عفو إن مدراء المستشفيات الثلاث هم من وضعوا الأساس المتين لهذا الاتفاق ويستحقّون منّا كل الثقة والتقدير.

رفع مستوى خدمات علاج الأسنان والعلاج النفسي
وتطرّق د. عفو إلى الأزمة الخانقة التي يعاني منها الأطباء الذين درسوا خارج البلاد، ووجه نداء لوزارة الصحة أن تجد حلاً سريعًا لحوالي 1000 طبيب عربي يعانون من عدم اجتياز إمتحان الترخيص الحكومي. وأشار د. عفو إلى العديد من القضايا المطروحة على الساحة مثل رفع مستوى خدمات علاج الأسنان والعلاج النفسي في ضواحي البلاد والوسط العربي. كما وطالب ليتسمان أن يضع في أجندته زيادة عدد الأسرّة في قسم أمراض الشيخوخة في المستشفى النمساوي.  ثم ألقى رئيس نقابة هستدروت الأطباء اللوائية كلمة مباركًا هذه الخطوة البنّاءة.  وكانت الكلمة الأخيرة لمدير مستشفى الناصرة (ألإنجليزي) د. بشارة بشارات نيابة عن المستشفيات الثلاث شكر فيها وزارة الصحة، مؤكّدًا أنه لم يكن في البلاد ذات مرّة عضو كنيست واحد أخذ على عاتقه ملف الصحة والخدمات الطبية كمشروع حياة إلى جانب عمله السياسي كالنائب عفو إغبارية. كما وقدّم بشارات التحية لرئيس البلدية رامز جرايسي الذي رافقهم خطوة خطوة حتى تحقق هذا الإنجاز التاريخي. وفي نهاية الحفل وقّع كل من مدراء المستشفيات ورئيس البلدية ونائب الوزير والنائب إغبارية على الوثيقة وسط إبتهاج وفرح كبيرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY